ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Propose An Image Watermarking Algorithm Stand Against JPEG Compression Based On Space Transformation And Image Features

العنوان بلغة أخرى: اقتراح خوارزمية لإخفاء علامة مائية في الصورة الرقمية تصمد أمام ضغط JPEG بالاعتماد على المجال التحولي وخواص الصورة
المصدر: مجلة المنصور
الناشر: كلية المنصور الجامعة
المؤلف الرئيسي: حسن، نداء فليح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: جابر، رؤى كاظم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع23
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 1 - 16
DOI: 10.36541/0231-000-023-005
ISSN: 1819-6489
رقم MD: 670765
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Watermarking | Features | DC Coefficient | Entropy | lossy Compression | JPEG
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: In this proposal, a new algorithm is introduced to watermarked digital images (with format BMP). After trying number of features to decide which blocks of image are the best hosts, two features DC (Direct Current) Coefficient(resulting for Discrete Cosine Transform(DCT)) and the Entropy (H) are chosen, since these features are specifying embedding locations that cause a minimal degradation to the cover image and determining the blocks that can keep the embedded value stand against compression .This algorithm produces a watermarked image that can be subjected to lossy JPEG (Joint Photographic Experts Group) compression without losing its watermark. Fidelity Criteria evaluates the errors between the original and cover images, good tests are achieved without perceptual degradation for the transparency of the cover image.

في هذا المقترح، تم تقديم خوارزمية جديدة لإخفاء علامة مائية في الصور الرقمية (ذات الامتداد BMP). بعد تجربة مجموعة من الخواص لأجل تحديد الكتل الأفضل ليتم استخدامها كمضيف، تم اختيار الخاصيتين: معامل DC (الناتج من المجال التحولي DCT) والانتروبي Entropy (H)، لأن هاتين الخاصيتين ساعدت في تحديد أماكن الإخفاء التي تسبب أقل انحلال للصورة الغطاء وكذلك في تحديد الكتل القادرة على المحافظة على القيم المخفية بها لتقاوم الضغط. في هذه الخوارزمية ينتج صورة ذات علامة مائية بمكن ضغطها باستخدام طريقة JPEG (وهو ضغط من النوع الذي يكون مصحوب بخسارة جزء من بيانات الصورة) دون أن تفقد العلامة التي تحملها. مقاييس الجودة قيمت الأخطاء بين الصورة الأصلية والصورة الغطاء، فقد تم تحقيق نتائج جيدة بدون التسبب بانحلال ملحوظ للصورة الغطاء.

ISSN: 1819-6489

عناصر مشابهة