ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سبل تمتين العلاقات الودية بين الدولة العباسية وملوك الهند وفرغانة

العنوان بلغة أخرى: The Ways to Strength the Friendly Relationships Between the Abyssinian Government and the Kings of India and Fergana
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: الراوي، مها أسعد عبدالحميد طه (مؤلف)
المجلد/العدد: ع212
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الصفحات: 405 - 428
DOI: 10.36473/ujhss.v212i1.1379
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 671838
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: قامت الدولة العباسية بعلاقات ودية مع ملوك المشرق ولا سيما ممالك الهند وفرغانة، وقد اتخذت هذه العلاقات سبلا متعددة، في مقدمتها عقد معاهدات الصلح والدعوة إلى الإسلام وتبادل الهدايا والعطايا بين خلفاء بني العباس وملوك هاتين الدولتين وأمرائها، فضلا عن تولية بعض ملوك هذه البلدان المرتبطة شكليا أو اسميا بدولة الخلافة العباسية، توليتهم على بلداتهم وإقرارهم عليها وإكرامهم، وكانت جميع هذه السبل تهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة التي تسعى إليها الدولة العباسية وتلك الدول والممالك، إذ أن العباسيين سعوا إلى ربطها برباط الدولة العباسية، وقد حققت هذه المساعي نجاحا في استقرار هذه الممالك والمحافظة عليها من الانفصال والنأي عن جسم الدولة والخلافة العباسية، وهذا ما سيتبين في هذا البحث.

The Abyssinian government had made a friendly relationships between itself and the eastern kings especially the Indian kings and Fergana. These relationships stand by several ways started from making peace treaties, peace invitations, exchanging gifts between the Abyssinian caliphs and the kings of these two countries and inauguration these kings to their countries and honor them, all these ways in order to supply the common interests which the Abyssinian government seeks for them with these countries. The Abyssinian seek for communicate these countries and governments with the Abyssinian country. And these Efforts made a great success to make the stability to these kingdoms and saving their from the separation from the body of the Abyssinian succession. All of these things will be seen clearly in the research.

ISSN: 0552-265X