ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الطريق إلى الإقلاع عن التدخين

المصدر: صوت الأمة
الناشر: الجامعة السلفية - دار التأليف والترجمة
المؤلف الرئيسي: الفقيه، أبو الحسن بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج47, ع7,8
محكمة: لا
الدولة: الهند
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: شوال / أغسطس
الصفحات: 70 - 76
رقم MD: 671887
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

89

حفظ في:
المستخلص: The article aimed to discuss the topic entitled The Way to smoking cessation. The article reviewed several methods of treatment of smoking, including firstly, the force of will and distance from "mess", which means follow the predominant majority. Secondly, the treatment of illusion by knowing the reality of smoking and its consequences and effects. Thirdly, the treatment of Ignorance. Fourthly, the physical treatment that is divided into: the treatment by using medicines prescribed by the specialist doctor, and the gradual cessation of smoking with replacing the tobacco with other non-harmful substances, and treatment of general treatment, which fit to be a medicine for each disease.
The article indicated that the effects of the treatment of smoking appear when the smoker followed several steps, including if the smoker appeal for refuge of Allah Almighty, and if directed to Allah by Du`aaA, and the determination and patience, and avoid all that links to smoking, whether the bad companions or places where the smoking is common.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

هدف المقال إلى مناقشة موضوع بعنوان الطريق إلى الإقلاع عن التدخين. واستعرض المقال عدة طرق للعلاج من التدخين، ومنها أولا قوة الإرادة والبعد عن "المعمعية" وتعني اتباع الكثرة الغالبة. ثانيا علاج الوهم وذلك بمعرفة حقيقة التدخين ونتائجه وآثاره. ثالثا علاج الجهل. رابعا العلاج المادي وينقسم إلى العلاج بالدواء الموصوف من الطبيب المختص، والتدرج في الإقلاع عن التدخين مع تعويض الدخان بغيره من المواد التي لا تضر، والتداوي بالعلاج العام الذي يصلح دواء لكل مرض.
وأشار المقال إلى أن آثار علاج التدخين تظهر عند اتباع المدخن عدة خطوات، ومنها إذا استعان المدخن بالله سبحانه وتعالى، وإذا توجه إلى الله بالدعاء، وإذا تحلى بالعزيمة والصبر، واجتنب كل ما يربطه بالتدخين سواء رفقته السيئة أو الأماكن التي يشيع فيها شرب الدخان.
كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

عناصر مشابهة