ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإعلام في التنشئة الإجتماعية للطفل

العنوان المترجم: The Role of Media in the Socialization of Children
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: لطروش، آمنة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: أغسطس
الصفحات: 187 - 201
DOI: 10.12816/0015828
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 677871
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطفل | تكوين الهوية | التلفزيون | التنشئة الاجتماعية | الشخصية | المساندة العاطفية | الوالدين
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

331

حفظ في:
المستخلص: يحتل التلفزيون مكانة جد مرموقة في المجتمع لما يقدمه من برامج تساعد على إعادة صياغة المفاهيم وإعادة تشكيل الثقافات للمشاهدين لاسيما في العصر الذي نعيش فيه، عصر الانفتاح والانفجار التكنولوجي والمعرفي.
وعليه احتل هذا الوسيط بالعادة المختلفة وميزاته المتعددة المرتبة الأولى منن بين وسائل الإعلام الأخرى لما يتميز به من جاذبية للكبار والصغار على وجه الخصوص.
وبهذا التأثير أصبح من المحتوم مراعاة جوانب هامة من تنشئة هذا الجيل ولاسيا لاحتكاكه الدائم بوسائل الإعلام التي أخذت الصدارة في الوقت الراهن.. وتعتبر قضية التنشئة قضية مهمة في تشكيل شخصية الأجيال ومن هذا المنطلق نحن أمام إشكالية دور الإعلام في التنشئة الاجتماعية للطفل؟ التي سنحاول إيجاد لها أجوبة من خلال هذا البحث.

Television has a very prominent place in society for its programs that help rephrase concepts and reshape cultures for viewers, especially in the era in which we are living, the era of openness and technological intellectual explosion. Thus, this mediator has overrun different habits and its multiple characteristics are ranked first among other media because of its attractiveness to adults and young people in particular.
With this influence it became inevitable to take into account the important aspects of the formation of this generation, especially for the constant friction with the media that took the forefront at the moment.
The issue of upbringing is an important issue in the formation of the personality of the generations and from this perspective we are facing the problem of the role of media in the socialization of the child? We will try to find answers to this, through this research.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2311-5181