ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة تحليلية لقصيدة التوبة للشاعر لخضر بن خلوف

المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: حشلافي، لخضر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع22
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: مارس
الصفحات: 98 - 122
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 688948
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: وقد عثرنا عليها محللة تحليلا أنثروبولوجيا دينيا، ويعود الفضل في هذا للمرحوم عمار بلحسن، الذي نعترف له باهتمامه الخالص بالشعر الشعبي لما فيه من قيم أدبية ودينية وأنثروبولوجية، هذه القيم هي لحمة واحدة تلتقي فيها هوية الشعب الجزائري، وتصبح جزءا لا ينفصل عن وحدته وثوابته الأصيلة.
وسيكشف لنا هذا التحليل عن أهم القيم الجمالية والفنية التي يتميز بها الخطاب الشعر للشاعر بن خلوف، وكان اختيارنا لهذه القصائد مقصودا ومتعمدا، لكونها تحمل جملة من الخصائص والمميزات والقيم الأدبية والثقافية، ومثل هذه القصائد جديرة بالدراسة والتحليل.

In this research we will attempt to analyze a poem by the poet Sidi Al-akhdar Ben Khloof entitled "Repentance". We have found it analyzed in a religious anthropological way, thanks to the late Ammar Belhassan, to whom we recognize his keen interest in folk poetry for of literary, religious and anthropological values . These values are one unity in which the identity of the Algerian people meets and becomes an inseparable part of its inherent coherence and constancy.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1112-8240