ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإدارة الإستراتيجية والتطوير التكنولوجي لمنظمات المستقبل : دراسة ميدانية في المصارف الجزائرية

العنوان المترجم: Strategic Management and Technological Development of Future Organizations: A Field Study in Algerian Banks
المصدر: مجلة التراث
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - مخبر جمع دراسة وتحقيق مخطوطات المنطقة وغيرها
المؤلف الرئيسي: عدنان، أمينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن عبو، الجيلالي (مشرف)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 94 - 114
DOI: 10.12816/0019340
ISSN: 2253-0339
رقم MD: 689397
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: تمكن عملية الإدارة الاستراتيجية من استكشاف الفرص المستقبلية التي تساعد على تطوير إدارة الأعمال في المنظمات والحد أو التقليل من المخاطر في المستقبل.
لقد أجريت هذه الدراسة على مجموعة من المصارف الجزائرية، وتكونت عينة الدراسة من مدراء تلك المصارف، وقد كان المنهج الملائم لهذه الدراسة هو المنهج التحليلي في اختبار الفرضيات بالإضافة إلى استخدام المنهج الوصفي في بناء الجانب النظري للدراسة، وقد تم جمع البيانات من خلال الاستبانة، واستخدام الأساليب الإحصائية لتحليل البيانات وذلك من خلال برنامج (spss).

The strategic management process enables the exploration of future opportunities that help the development of business management within organizations and to reduce or minimize risks in the future.
This study was conducted on a group of Algerian banks, whilst the study sample consisted of the directors of these banks. The appropriate approach for this study was the analytical approach in respect to testing the hypotheses, in addition to the use of the descriptive approach the use in respect to constructing the theoretical aspect of the study. The data was collected through a questionnaire whilst statistical methods were used for data analysis through the SPSS program.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2253-0339