ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Acute Cyanide Poisoning from Jewelry Cleaning Solutions

العنوان بلغة أخرى: التسمم الحاد بالسيانيد الناتج عن محاليل تنظيف المجوهرات: تقرير حالة
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Waer, Ines Bel (Author)
مؤلفين آخرين: Chaouali, Nedia (Co-Author), Amira, Dorra (Co-Author), Masri, Wafa (Co-Author), Ghorbel, Hayet (Co-Author), Hedhili, Abd Alrrazzek (Co-Author), Ben Salah, Dorra (Co-Author), Gana, Ines (Co-Author), Khlifi, Fathia (Co-Author), Nouioui, Anouar (Co-Author)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: مايو
الصفحات: 134 - 137
DOI: 10.12816/0011258
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 690647
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Suicide | Cyanide | Jewelry Cleaning Solution | Poisoning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يعد السيانيد أحد أكثر السموم القاتلة والأشد فتكاً. حيث أنه يسبب السمية الحادة عن طريق استنشاق الأدخنة الناتجة عن الحرائق مع أول أكسيد الكربون في آن واحد، أو بسبب تناول أملاح السيانيد التي يشيع استخدامها في الصناعات المعدنية وصناعة المجوهرات أو الصناعات النسجية. ويعتبر التسمم بالسيانيد حدث نادر للغاية. في هذه الدراسة تم توثيق حالة تسمم بالسيانيد، والتي تمثلت في صائغ يبلغ من العمر 25 عاماً، تناول عن طريق الفم محلول لتنظيف المجوهرات يحتوي على سيانيد البوتاسيوم في محاولة للانتحار.

Cyanide is one of the most lethal and devastating poisons. It causes acute toxicity through smoke inhalation simultaneously with carbon monoxide, or by ingestion of cyanide salts that are commonly used in metallurgy and in jewelry or textile industries. Cyanide intoxication is an extremely rare event; in the present study, we report a case of cyanide poisoning involving a 25-year-old jeweler, who ingested a jewelry cleaning solution containing potassium cyanide in a suicide attempt.

ISSN: 1658-6786