ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متطلبات الخطاب الإعلامي الفلسطيني بعد مؤتمر أنابوليس للسلام من وجهة نظر الصفوة الفلسطينية

العنوان بلغة أخرى: The Requirements of the Palestinian Media Discourse After Annapolis from the Palestinian Elites, Prospective
المصدر: أعمال المؤتمر العلمي الرابع: فلسطين ... واحد وستون عاماً
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: أبوالسعيد، أحمد (مؤلف)
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2009
مكان انعقاد المؤتمر: فلسطين. غزة
الهيئة المسؤولة: الجامعة الإسلامية بغزة. كلية الآداب
الشهر: مايو
الصفحات: 254 - 293
رقم MD: 691225
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: بعد النجاح الساحق الذي حققته حماس في الانتخابات التشريعية يناير 2006 م وتشكيل الحكومة أدى إلى حدوث ردود أفعال عالمية وإقليمية، أثرت على الخطاب الإعلامي الفلسطيني مما استوجب إجراء دراسة لمعرفة متطلبات هذا الخطاب على عينة من الصفوة الفلسطينية، وقد استخدم في هذه الدراسة المنهج المسحي. وكان من أهم النتائج التي حصلت عليها الدراسة، أن غالبية المبحوثين عبروا عن عدم رضاهم عن الخطاب الإعلامي الفلسطيني بنسبة (82 %) وأرجعوا سبب ذلك إلى عدم فاعليته وتعدد اتجاهاته بنسبة ( 40%) وأنه بحاجة إلى موضوعية وحيادية ومصداقية بنسبة بلغت (67.4 %).

The unprecedented victory which was achieved by Hamas movement in the Palestinian Legislative Council elections in January 2006, and the Formation of the Palestinian government, arose regional and international reactions . These reactions have affected the Palestinian media discourse . The study intends to find out the Palestinian elites, perspectives to entitle the basic requirements of this discourse . The study found that most of the research sample expressed their unsatisfaction toward the Palestinian media discourse (%82), referring that it had been not effective yet (% 40) , and it requires objectivity , credibility and neutral. ( %67.4).

عناصر مشابهة