ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى التزام المصارف الإسلامية العاملة في قطاع غزة بمعايير قياس وتوزيع الأرباح في الإسلام من وجهة نظر مستخدمي القوائم المالية

المصدر: أعمال مؤتمر تنمية وتطوير قطاع غزة بعد الإنسحاب الإسرائيلي
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: الشرفا، ياسر عبد طه (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العف، عرفات عبدالله (م. مشارك)
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2006
مكان انعقاد المؤتمر: فلسطين. غزة
الهيئة المسؤولة: الجامعة الإسلامية بغزة. كلية التجارة
الشهر: فبراير
الصفحات: 217 - 251
رقم MD: 691578
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يوضح هذا البحث مدى التزام المصارف الإسلامية العاملة في غزة بطرق قياس وتوزيع الأرباح والخسائر الواجبة التطبيق المطبقة في أنظمة المصارف الإسلامية، وذلك من خلال القيام بدراسة ميدانية على المصرف الإسلامي الفلسطيني، والمصرف الإسلامي العربي. وتكمن مشكلة البحث في "التعرف على قواعد التعامل التي تطبقها تلك المصارف ومدى التزامها بالمنهج الإسلامي في قياس وتوزيع الأرباح في هذه المصارف"، وعليه يجيب هذا البحث على الأسئلة التالية: 1- هل يتبع المصرف الإسلامي المنهج الإسلامي في قياس وتوزيع الأرباح والخسائر؟ 2- كيف تتم عملية قياس وتوزيع الأرباح في المصرف الإسلامي؟ وما تأثير ذلك على مساهمي ومودعي المصرف؟

This research presents in what way that the Islamic banks are committed to the techniques of measuring and distributing gains and loses conducted in the Islamic Banking methods, which is performed through an empirical study on Palestine Islamic Bank & Arab Islamic Bank. The problem statement of this research is "in what way that the Islamic banks are committed to the Islamic methods in measuring and distributing profits, so to give trust to the Islamic Banks' customers. And this research gives the answer to the following questions: 1. Do the Islamic Banks follow the Islamic methods in measuring and distributing profits and loses. 2. How do the Islamic Banks measure and distribute profits in the Islamic Banks? And what are the effects of these methods on the debtors and stockholders.