ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القيادة الحكومية ، و الدعم الإجتماعي ، و المساعدة المتبادلة بين المرضى : نموذج جديد للرعاية الإجتماعية للمرضى بفيروس نقص المناعة البشرية ، الإيدز في شويزهو ، بالصين

المصدر: المجلة الدولية للعلوم الاجتماعية
الناشر: منظمة اليونسكو
المؤلف الرئيسي: تان، إكسيادونج (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شان، جوان (م. مشارك), بنج، زهاو (م. مشارك), ليو، دنجرو (م. مشارك), سون، شانجونج (م. مشارك), جاو، زهونجمينج (م. مشارك), هي، وايهوا (م. مشارك), كيلاني، آمال تمام (مترجم)
المجلد/العدد: ع186
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2005
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 49 - 55
رقم MD: 696252
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

61

حفظ في:
المستخلص: يقدم هذا المقال نموذجاً اجتماعياً ناجحاً للعناية لمرضى نقص المناعة المكتسبة/ الإيدز، في الصين، وقد طورت مدينة شوى زهو الصينية المتوسطة الحجم نموذجاً اجتماعياً للقيادة الحكومية، والدعم الاجتماعي، والمساعدة المتبادلة بين المرضى، والذي حقق نتائج قيمة. ويحوى النموذج أربع شبكات تركز على التوالي على الإدارة، وتحسين الصحة، والتمويل، ومراكز الرعاية، والعناية المنزلية. ويضع النموذج جنباً إلى جنب نطاقاً واسعاً من المنظمات، والكيانات الحكومية، و(بعض) المؤسسات، التي تسهم بمهام متنوعة، من القيادة إلى التمويل. وفي الوقت نفسه، يكفل دعم الجيران لمرضى الإيدز الرعاية الشخصية، ومساندة العائلة، وتعزيز الصحة. وقد أنجز النموذج، خلال أربع سنوات من تطبيقهن تحسناً في النتائج الاجتماعية والمالية. إنه يستحق الاهتمام خارج الصين.