ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Pharmacological treatments of alcohol dependence

العنوان بلغة أخرى: المعالجات الدوائية لإدمان الكحول : مراجعة
المصدر: المجلة العربية للطب النفسي
الناشر: اتحاد الاطباء النفسانيين العرب
المؤلف الرئيسي: Mudunkotuwe, J. (Author)
مؤلفين آخرين: Arnone, D. (Co.Author), Abou Saleh, Mohammed T. (Co.Author)
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2006
الشهر: مايو
الصفحات: 52 - 65
ISSN: 1016-8923
رقم MD: 698064
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: الهدف: مراجعة المعالجات الحالية الدوائية للاعتماد على الكحول.
الطريقة: تم إجراء بحث شامل للمعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت لتحديد الدراسات المنضبطة، المراجعات العامة، والإرشادات التي تم تقيمها في استعمال المعالجة الدوائية في الاعتماد على الكحول.
النتائج: تم تحديد عدة أدوية مقيمة ومراجعة في المعالجة الدوائية للاعتماد على الكحول وتشمل: البنزوديازبين، دايسلفرام، ثيامين، اكميروسات ونالنزوكسيون. وأقل من ذلك أدوية مثل مثبتات المزاج، والأدوية السيروتونيه، ومركبك أخرى لها دلائل متنامية على فعاليتها في معالجة الاعتماد على الكحول تمت مراجعتها.
الخلاصة: هناك أدوية علاجية ثابتة الفعالية في الاعتماد على الكحول في مرحلة الأعراض الانسحابية، ولكن في منع الانتكاس فإن عدد من المركبات قد تم تطويرها مع نمو الدلائل على فعاليتها. لا زالت هناك حاجة لإجراء دراسات حول الجمع بين هذه المركبات.

Objective: To review current pharmacological treatments for alcohol de-pendence.
Method: A comprehensive search from a range of electronic databases was conducted to identify controlled trials, systematic reviews, and guidelines that evaluated the use of pharmacological interventions in the treatment of alco-hol dependence.
Result:
Several compounds were identified and evaluated in the review that are well established in the treatment of alcohol dependence including: benzo-diazepines, disulfiram, thiamine, acamprosate and naltrexone. Less rou-tinely used compounds such as mood stabilisers, serotoninergic agents and other compounds with growing evidence of efficacy in the alcohol depend-ence have also been reviewed.
Conclusion:
There are well established pharmacological treatments for alcohol depend-ence in the acute withdrawal phase. However for relapse prevention, a few compounds have been developed with growing evidence of efficacy. Further research is needed to evaluate combination strategies of this compound.

ISSN: 1016-8923

عناصر مشابهة