ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







War as a perversion of Christianity : The Search for Man’s Redemption in Robert Lowell’s Land of Unlikeness and Lord Weary’s Castle

العنوان بلغة أخرى: الحرب و تشويه التعاليم المسيحية : البحث عن الخلاص في أرض الاختلاف و قلعة السيد ويري لروبرت لويل
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Rateb, Mohammed Saad (Author)
المجلد/العدد: مج66, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2006
الشهر: يوليو
الصفحات: 7 - 41
ISSN: 1012-6015
رقم MD: 699774
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تكمن أهمية قصائد الحرب عند روبرت لويل في أنها القصائد الدينية الوحيدة التي حاولت بجدية تصوير العنف والمذابح التي حدثت أثناء الحرب الأهلية الأمريكية والحرب العالمية الثانية. إن رؤية روبرت لويل للحرب علي أنها تشويه لتعاليم المسيحية قد عبر عنها جيدا في أول ديوانين له وهما أرض الاختلاف (1944) وقلعة السيد ويري (1946). ومما أثار اهتمام الشاعر في ديوانه الأول(أرض الاختلاف) هو عزلة الإنسان وبعده عن الله . تلك العزلة التي نتج عنها انهيار الحضارة المتمثل في الدمار الشامل الناتج عن الحرب العالمية الثانية والمقصود بأرض الاختلاف في هذا الديوان هي الولايات المتحدة الأمريكية حيث يري لويل ان تلك الحرب ما هي إلا امتداد لأول صراع بشري في التاريخ بين قابيل وهابيل وتلعب فيه الولايات المتحدة دور قابيل لذلك تعتبر العديد من قصائد الحرب في هذا الديوان إدانة صريحة للولايات المتحدة الأمريكية نتيجة استخدامها للقوة العسكرية المفرطة . ومثلما يصور هذا الديوان الكابوس الناتج عن مجازر الحرب العالمية الثانية فإنه أيضا يصور البحث عن الوازع الديني والخلاص وسط هذا الدمار وهذه الفوضى. وفي ديوانه الثاني ( قلعة السيد ويري) يستمر الشاعر في تصويره للحرب من منظور الديانة المسيحية. ويشير عنوان هذا الديوان إلي عوامل القوة الغاشمة التي تميزت بها الولايات المتحدة في العصر الحديث خاصة الثروة المادية التي جنتها علي حساب آخرين حرمتهم من ذلك الحق، ويعد هذا ميراثا لا أخلاقيا سينتج عنه في النهاية تدمير أصحاب تلك القوة وأجيالهم القادمة، كما يشير هذا العنوان إلي الدمار الناتج عن الحرب الذي صورته قصائد هذا الديوان. لذلك فإن هذه القصائد تركز علي فساد المجتمع الحديث والرغبة في العودة إلي تعاليم الديانة المسيحية. وقد تعامل لويل مع الحرب في هذه القصائد باعتباره دلالة واضحة علي وحشية الإنسان وبلادة حسه، لذا فإن الفكرة السائدة في قصائد هذا الديوان هي محاولة الفهم الصحيح لتعاليم المسيحية للتخلص من كابوس عصره المليء بالحروب والرذائل. إن ديوان أرض الاختلاف وقلعة السيد ويري من حيث العنوان والمضمون يمثلان تجسيدا للوازع الديني المسيحي عند الشاعر وهو ما يظهر جليا من خلال تصويره لمأساة الحرب الأهلية الأمريكية والحرب العالمية الثانية.

The significance of Robert Lowell's war poetry lies in the fact that his was the only kind of religious poetry to come out of World War II, which attempted to explain the violence that humanity witnessed. Lowell’s view that war is a distortion of religious experience is revealed in his first two volumes Land- of Unlikeness (1944) and Lord Weary's Castle (1946). In Land of Unlikeness Lowell reveals his preoccupation with the alienation of the human soul from God. This alienation is responsible for the collapse of civilization embodied in the mass destruction of World War II. The destruction of World War II, The title refers to the United States of America. Lowell converts the war into a retelling of the Cain and Abel myth, with the United States playing the part of Cain. The many war poems in Land of Unlikeness, therefore, all attack the United States, especially for its use of saturation bombing. In his second volume Lord Weary's Castle, Lowell continues his treatment of war in relation to religious themes. The title also refers to the rich and powerful state of modem America, especially its material wealth which it has gained at the expense of others, an inheritance which in the end will only cause the destruction of its owners and their children. Hence, the poems in this volume focus on the destructiveness of war, the corruption of modem society, and the desire for Christian faith. Here, Lowell comes to consider war as an indication of human stupidity and cruelty. He tries in these poems to find a way of emerging from the catastrophe of World War II. In title and concerns, both Land of Unlikeness and Lord Weary's Castle represent Lowell's brilliant effort to bring his vivid religious sense to bear upon contemporary war experience.

ISSN: 1012-6015

عناصر مشابهة