ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف تكاملي لتقنيات الاستشعار عن بعد و نظم المعلومات الجغرافية لدراسة البنية الجيولوجية و أثرها على الجيومورفولوجية التطبيقية لمحافظة الدرب منطقة جازان

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: المشاط، هند عبدالرحمن أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج71, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2011
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 613 - 670
ISSN: 1012-6015
رقم MD: 700267
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: تقوم هذه الدراسة على تحديد وتحليل البنية الجيولوجية وأثرها على الجيومورفولوجيا التطبيقية لمحافظة الدرب بمنطقة جازان. وقد كان لوقوع منطقة الدراسة في نطاق الدرع العربي وتعرضه لحركات تكتونية معقدة الأثر الأكبر في تعقد السطح وتمزقه بأنواع مختلفة من للصدوع والطيات، لا سيما في شرق وشمال شرق وجنوب شرق المحافظة. ولقد استفاد المشروع من تطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الوصول إلى نتائج دقيقة قد تسهم في وضع لبنة أولى لدراسات تفصيلية تطبيقية لاحقة لمناطق أخرى من المملكة.

The present study attempts to identify and analyse the geological structure and its impact on the applied geomorphology of Ad- darb Province in Jazan,Saudi Arabia.. The significance of the study is due to the occurrence of the study area within the scope of the Arabian Shield, subjected to complex tectonic movements, which has the greatest impact on the complexity of the surface which is tom apart by different types of faults and folds, especially in the east and north-eastern and south¬east of Ad-darb province. The study makes use of the applications of remote sensing and GIS to reach accurate results that may help to lay the foundation of future applied studies of other areas of the Kingdom.

ISSN: 1012-6015

عناصر مشابهة