ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور رجال الأعمال فى التخفيف من حدة الفقر : دراسة ميدانية على منطقة المنيب بالجيزة

العنوان بلغة أخرى: The Role of Businessmen in Poverty Alleviation in Local Communities : A Field Study of Al-Moneeb area
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: رمضان، سيد رشاد مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج74, ج3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2014
الشهر: أبريل
الصفحات: 51 - 101
ISSN: 1012-6015
رقم MD: 702295
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى الكشف عن دور رجال الأعمال في التخفيف من حدة الفقر في المجتمعات المحلية، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث طريقة المسح الاجتماعي بطريقة العينة لعينة عشوائية مكونة من 175 عينة من سكان منطقة المنيب بمحافظة الجيزة، وباستخدام التحليل الإحصائي أسفرت النتائج عن ضعف المحاولات المبذولة للتخفيف من حدة الفقر التي اتسعت مساحته، وأدى إلى ظهور مشكلات البطالة والإدمان، كما أشار البحث إلى مساهمة رجال الأعمال في تقديم المساعدات المادية والعينية للفقراء، وقد أكدت البحث على أن أدوار رجال الأعمال غير كافية في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، مع أهمية توفير قاعدة بيانات عن الأدوار الاجتماعية لرجال الأعمال.

This research aims to investigate the role of businessmen in poverty alleviation in local communities, taking Al-Moneeb area, Giza govemorate, as an example. To achieve the objectives of the research the social survey method is used to study a random sample of 175 residents of Al-Moneeb area. Using statistical analysis the results reveal that attempts to alleviate poverty are ineffective and that the area suffers unemployment and addiction problems. The research also reveals that the contribution of businessmen in providing financial assistance to the poor is not sufficient in light of the high rates of poverty and unemployment, stressing the importance of providing a database of the social roles of businessmen.

ISSN: 1012-6015