ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإنتاج الفكري لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت المسجل في قواعد البيانات الدولية: دراسة تحليلية

العنوان المترجم: Intellectual Production of Teaching Members at Kuwait University Registered in International Databases: An Analytical Study
المصدر: مجلة بحوث في علم المكتبات والمعلومات
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب - مركز بحوث نظم وخدمات المعلومات
المؤلف الرئيسي: الرندي، بشاير سعود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع15
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 203 - 232
DOI: 10.21608/sjrc.2015.82713
ISSN: 2090-0988
رقم MD: 708748
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

171

حفظ في:
المستخلص: حظي موضوع دراسة وتحليل إنتاجية المجتمعات العلمية باهتمام عدد من الباحثين والمؤسسات في سائر دول العالم؛ حيث عمل الكثير من المؤسسات والهيئات الدولية على دعم الدراسات والبحوث في هذا الميدان لما لها من دور في تصنيف الجامعات على مستوى العالم ولذلك تتكلم هذه الدراسة عن الإنتاج الفكري لجامعة دولة الكويت والمنشور باللغة الإنجليزية على قاعدة بيانات Scopus حيث تم حصر هذا الإنتاج وتحليله باستخدام المنهج البيبلومتري والخروج بأهم السمات والصفات لهذا الإنتاج كما تمت مناقشة التصنيفات المتبعة في العالم للجامعات والمعايير التي تعتمدها هذه التصنيفات.

The topic of studying and analyzing the productivity of scientific communities has attracted the attention of a number of researchers and institutions in the whole world. Many international institutions and bodies have worked to support studies and research in this field, given its role in the classification of universities worldwide. This study, therefore, discussed the intellectual production by the State University of Kuwait published in the English language on the Scopus database. This production has been inventoried and analyzed using the bibliometric approach and came up with the most important features and qualities of this production. The world classifications of universities and the criteria adopted by them were also discussed.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2090-0988