ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأزمة المالية العالمية 2008 وتأثيرها على أداء الأسواق المالية الناشئة : حالة الاقتصاد المصري

العنوان المترجم: The Global Financial Crisis 2008 and its Impact on the Performance of Emerging Financial Markets The Case of The Egyptian Economy
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: محمد، إبراهيم فتحي إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 27 - 61
DOI: 10.21608/JCES.2015.54892
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 712724
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

110

حفظ في:
المستخلص: ضربت الأزمة المالية والاقتصادية العالمية الاقتصاد الأمريكي وامتدت إلى الاقتصاد الأوروبي والياباني، وبدأت آثارها السلبية تعكس على جميع بلاد العالم وبقدر انفتاح كل منها واندماجه في الاقتصاد العالمي. وتستوجب هذه الأزمة وضع عدد من السياسات والإجراءات اللازمة لمواجهة أخطارها وتداعياتها السلبية المحتملة على الاقتصاد المصري بصفة عامة. فالاقتصاد المصري يعتمد اعتمادا رئيسيا على الخارج، ومحرك فعاليته الرئيسي موجود في أسواق صادراتنا إلى هذه الدول ووارداتنا منها. وتغطية العجز الكبير في الميزان التجاري وعلاج العجز في ميزان المدفوعات يعتمدان على مصادر في الخارج كالسباحة ورسوم قناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج، ويهدف هذا البحث إلى دراسة الأزمة المالية العالمية وأثرها على الاقتصاد المصري بصفة عامة، والتعرف على أسباب حدوثها، وآثار هذه الأزمة على الاقتصاد المصري. ويختتم البحث ببعض التوصيات حول خطوات مواجهة هذه الأزمة.

The world economy is currently going through a serious financial up upheaval that sparked off in the United States and has spread to Europe and the rest of the world. The crisis has already led to the collapse of influential banks and firms as well as to recession in several countries, some consider such consequences as just the tip of the iceberg and that the worst is yet to come this paper aims to study the current global financial crisis and its impact on Egypt. To do so, it first presents an overview of the causes and consequences of the current turbulence, followed by an assessment of the depth of the crisis and its implications for the Egyptian economy, including the financial sector, balance of payments and the state budget. Concludes with some recommendations on steps to handle this crisis.

ISSN: 2090-3782