ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Between Two Worlds : Ethnicity Identity, and Arab American Self- Empowerment in diana Abu-Jaber's Crescent

العنوان بلغة أخرى: الحياة بين عالمين : العرقية والهوية وتمكين الذات لدى الامريكان ذوى الاصول العربية في رواية "هلال" لديانا أبو جابر
المصدر: حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عمارة، مها (Author)
المجلد/العدد: مج43
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 523 - 562
DOI: 10.21608/aafu.2015.6347
ISSN: 1110-7227
رقم MD: 717576
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحليل بعض القضايا المتعلقة بمفهوم الخلط الثقافي وتأثيره على سياسيات الهوية في رواية الهلال للكاتبة العربية الأمريكية "ديانا أبو جابر". يقوم البحث بفحص واستكشاف العناصر المكونة للهوية المنقسمة على نفسها جراء حالة التمزق والصراع بين بيئتين متابينتين وما يعقب ذلك من انجذاب ورفض للأخر في أن واحد. وتبدو الثقافتان المتناقضتان كالمكون الأساسي للواقع المعاش والسياق السردي في النص. وترنو هذه الدراسة إلى توضيح مدى انعكاس الصراع الثقافي على شخصيات النص الروائي وتحديد مسار الأحداث. بعض المواضيع التي تتعرض لها هذه الدراسة هي أهمية السرد واللغة وفنون الطهي كاستعارات ثقافية تشكل الوعي بالجذور والأصول وكعوامل هامة لتمكين الذات حيث توظف هذه المسائل للتعامل مع واقع تشوبة أزمات سياسية جمة.

The aim of this paper is to analyze issues of identity and cultural hybridity in Diana Abu-Jaber’s Crescent through the exploration of the importance of storytelling, language and culinary art as cultural tropes for identity formation in Arab-American reality. The issues that this study tackles are examined through the critical approaches of post-colonialism, feminism, and food studies. Crescent adapts elements from The Arabian Nights in diverse ways, mainly; the framing of the chapters and the ongoing story-filled content involving fantastic segments recounted orally. Cooking functions as a complex language for communicating love, evoking memory and dealing with displacement. Food emerges as an avenue for questioning cultural, racial and linguistic boundaries. In a world of mutilating political struggle and loss, Abu-Jaber’s hybrid narrative utilizes native cultural elements to construct spaces wherein people perceive the possibilities of interaction and community.

ISSN: 1110-7227

عناصر مشابهة