ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مختلف الحديث عند الإمام الشافعي رحمه الله: الريادة والأسس والتطبيق

العنوان المترجم: Various Hadith by Imam Al-Shafi’i, May God Have Mercy on Him: Leadership, Foundations and Implementation
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالمطلب، إسماعيل رفعت فوزي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 11 - 81
DOI: 10.21608/JFPSU.2015.57985
ISSN: 2356-6493
رقم MD: 719027
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

63

حفظ في:
المستخلص: يدور هذا البحث حول علم مختلف الحديث الذي له أهمية كبيرة في فهم كثير من نصوص السنة النبوية المطهرة. وقد بين هذا البحث أن الإمام الشافعي – رحمه الله – هو من قام بتأصيل هذا العلم، فهو أول من وضع أصوله وقواعده، ورتب أبوابه، فصارت هذه القواعد والأصول منهاجا لمن جاء بعده من الأئمة والعلماء. وقد كشف البحث من خلال قسميه النظري والتطبيقي هذه الأصول والقواعد التي أسسها الإمام الشافعي لهذا العلم، مع بيان كيفية تطبيقه لهذه القواعد، وتلك الأصول .

This research is taking on the differences of Hadith, which of great importance in understanding the texts of Sunnah. This research has indicated dat Imam Shafi'me –God's mercy- is the one who founded this science, as he was the first one who found it's rules and arrange it's chapters, so these rules became the method for those who came after him. This research has detected in it's two parts theoretical and applied the rules founded by Imam Shafi'me wif an indication of how to apply these rules.

ISSN: 2356-6493

عناصر مشابهة