ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating the Mediating Effect of Absorptive Capacity on the Relationship between Strategic Learning and Strategic Flexibility Hikma Pharmaceutical Company: A Case Study

العنوان بلغة أخرى: دراسة الأثر الوسيط للقدرة الاستيعابية في العلاقة بين التعلم الاستراتيجي والمرونة الاستراتيجية (شركة أدوية الحكمة: دراسة حالة)
المؤلف الرئيسي: Abu Shehab, Ghalib Sami (Author)
مؤلفين آخرين: Al Dahiyat, Samer Eid (Advisor)
التاريخ الميلادي: 2015
موقع: عمان
الصفحات: 1 - 79
رقم MD: 723976
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة الشرق الأوسط
الكلية: كلية الأعمال
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

243

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة لمناقشة أثر التعلم الاستراتيجي على المرونة الاستراتيجية والقدرة الاستيعابية. أيضا، دراسة أثر الوسيط للقدرة الاستيعابية في العلاقة بين التعلم الاستراتيجي والمرونة الاستراتيجية. تعتبر هذه الدراسة دراسة وصفية سببية. وقد تم جمع البيانات من 181 مدير من أصل حوالي 300 مدير عاملين في شركة الحكمة للصناعات الدوائية عن طريق الاستبيان خلال الفترة ما بين سبتمبر إلى ديسمبر 2014، الذي صمم اعتمادا على الأدب النظري وطور من خلال لجنة المحكمين. وللتأكيد من صلاحية الاستبيان تم فحص الصدق والثبات لأداة الدراسة. وتم استخدام الإحصاء الوصفي، واختبار العلاقة والانحدار البسيط والمتعدد وتحليل المسار من أجل فحص الفرضيات. تظهر نتائج الدراسة أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للقدرة الاستيعابية على العلاقة بين التعلم الاستراتيجي والمرونة الاستراتيجية في شركة أدوية الحكمة. وتظهر النتائج أيضا وجود تأثير ذو دلالة إحصائية للتعلم الاستراتيجي على المرونة الاستراتيجية في شركة أدوية الحكمة. وعلاوة على ذلك، هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للتعلم الاستراتيجي على القدرة الاستيعابية في شركة أدوية الحكمة. أخيرا، أظهرت النتائج أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للقدرة الاستيعابية على المرونة الاستراتيجية في شركة أدوية الحكمة. وأخيرا، توصي هذه الدراسة بجمع وتطوير المزيد من الدراسات الخاصة بتأثير التعلم الاستراتيجي على القدرة الاستيعابية والمرونة الاستراتيجية.