ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Sharing and Transferring Risks in Retakāful and Conventional Reinsurance : A Critical Analysis

العنوان بلغة أخرى: المشاركة ونقل المخاطرة في إعادة التأمين التقليدي والإسلامي: دراسة نقدية
المصدر: مجلة جامعة الملك عبدالعزيز - الاقتصاد الإسلامي
الناشر: جامعة الملك عبدالعزيز - معهد الاقتصاد الإسلامي
المؤلف الرئيسي: أحمد، أبو عمر فاروق (Author)
مؤلفين آخرين: أيوب، محمد (Co - Author), ابن محبوب، إسماعيل (Co - Author)
المجلد/العدد: مج28, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الصفحات: 111 - 146
DOI: 10.4197 / Islec. 28-2.4
ISSN: 1018-7383
رقم MD: 724892
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Retakāful | retakāful fund | retakāful operators | conventional reinsurance | risk-sharing | qarḍ ḥasan | risk-transfer | commission
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: تُقدم الدراسة تحليلاً نقديًا للمخاطر عملية إعادة التكافل سواء كانت مشركة بين المؤسسات المشاركة التكافل، وصندوق إعادة التكافل، أو يتم تحويلها إلى شركات إعادة التكافل؛ حيث تصبح هذه الشركات مسؤولة عن العجز وحيث أن الخسائر، إن وجدت، من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على جميع المحافظ الاستثمارية المحتجزة. تخلص الدراسة إلى أنه تمشيًا مع أهداف عمليات إعادة التكافل السمح لمؤسسات إعادة التكافل بالتقليل أو التخفيف من الأثر المالي على صندوق التكافل الخاص بكل واحد منها الناشئة عن الخسائر الكارثية؛ لا يزال هناك تباين بين النظرية والممارسة الحالية لتقاسم المخاطر صناعة إعادة التكافل؛ حيث الشركات في هذا القطاع تُدير صندوق التكافل نيابة عن المشاركين فيها.

This study undertakes an analysis of the risks in retakāful whether they are shared by the participating takāful operators (TOs) and retakāful fund, or are transferred to retakāful operators (RTOs). In the latter case RTOs become liable for deficits where the losses, if any, would directly affect all retained portfolios. The study finds, notwithstanding the aim of retakāful to allow TOs to reduce the financial impact on their respective takāful fund (TF) arising from catastrophic losses, that there exists a mismatch between the theory and current risk-sharing practice of retakāful whereby RTOs manage the TF on behalf of their respective participants.

ISSN: 1018-7383