ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أولية فقة الائتلاف على فقه الخلاف وأثرها في إصلاح حال المسلمين الراهنة

العنوان المترجم: Preliminary Jurisprudence Coalition on The Jurisprudence of Disagreement and Its Impact on The Reform of The Current Muslim Situation
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: بن الشلي، نوار (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ben Chelli, Nawar
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: فيفري
الصفحات: 35 - 52
DOI: 10.34118/0136-000-039-003
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 727522
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فقه الائتلاف | فقه الاختلاف | فقه الاولويات | الوحدة الاسلامية | فلسفة الفقه
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: The aim of this article to the statement of the priority of the jurisprudence of the coalition on the jurisprudence of the disagreement, And show this priority needs a statement for two reasons: First: the jurisprudence of disagreement got lucky research and study found broad way in the life of the current Muslims. Second: The activation of this priority in the life of the contemporary Muslim to reform themselves in more than one field. In the article, the rules of the realities of the coalition Juristic disagreement on the relationship between them we would help to the desired goal in the forefront of which is the report of the jurisprudence of the coalition introduce a new curriculum in Islamic studies.

يهدف هذا المقال إلى بيان أولوية فقه الائتلاف على فقه الخلاف تفريعاً على مشروعيتهما المقررة شرعاً وفقهاً، وإظهار هذه الأولوية يحتاج إلى بيان لسببين: الأول: أن فقه الخلاف نال حظه من البحث والدراسة ووجد طرقاً رحبة في حياة المسلمين الراهنة- حتى تنوسيت وحدة الأمة أو كادت- مع هنات صاحبت ذلك؛ مما اقتضى تصحيح المسار. الثاني: تفعيل هذه الأولوية في حياة المسلمين المعاصرة لإصلاح حالهم في أكثر من مجال. وفي ثنايا المقال قواعد وتقريرات وحقائق عن الفقهين وعن العلاقة بينهما نراها عوناً على الهدف المنشود، وفي مقدمتها تقرير فقه الائتلاف مساقاً دراسياً جديداً في الدراسات الشرعية والإسلامية.

ISSN: 1112-4652

عناصر مشابهة