ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معيقات إعادة البناء السياسي في الولايات الأمريكية الجنوبية في أعقاب الحرب الأهلية 1865-1877

العنوان بلغة أخرى: Hindrances Facing Political Reconstruction in the American Southern States Following the Civil War 1865-1877
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - الجمعية العلمية لكليات الآداب
المؤلف الرئيسي: بني سلامة، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 569 - 592
DOI: 10.51405/0639-012-002-009
ISSN: 1818-9849
رقم MD: 731775
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى توضيح طبيعة السياسات الحكومية للولايات المتحدة الأمريكية في أعقاب الحرب الأهلية، وهي الفترة التي أطلق عليها (إعادة البناء) Reconstruction Era تجاه الولايات الجنوبية الثائرة، بهدف إعادتها إلى الاتحاد، وتجاوز العقبات القانونية والدستورية التي برزت بسبب تداعيات الحرب. كما تهدف الدراسة أيضا إلى الاطلاع على القوانين والتعديلات الدستورية وتأثيرها على إعادة بناء الجنوب من الناحية السياسية، وكيف تأثر السود المحررون بها. وخلصت الدراسة إلى أنه لم تكن هناك استراتيجية واضحة أو خطة حكومية مرسومة لإعادة البناء، وأن تقاطع المصالح بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي جعل تمكين السود أمرا ثانويا، إذ تعرضوا لعنف غير مسبوق جعلهم عاجزين عن المشاركة في العملية السياسية بما يتلاءم مع نسبتهم وفق ما تشير إليه الإحصائيات.

This study aims at clarifying the nature of post-civil-war American policies which attempted to bring the revolting southern states back under the control of the Union and overcome the legal and constitutional aftermaths of the war in what came to be known as the ‘Reconstruction Era’. The study also sheds light on the legal and constitutional amendments, which influenced the political reconstruction of the south and how African Americans were affected by them. The study concludes that there was no clear government strategy or plan for the reconstruction process and that the conflict of interests between the Republican and Democratic parties made empowerment of African Americans a secondary concern. They suffered unprecedented violence, which resulted in their statistically meager contribution to the political process.

ISSN: 1818-9849

عناصر مشابهة