ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأمن الإنسانى والتحولات فى دراسة وتحليل الصراعات والحروب الداخلية فى دول الجنوب وسبل إحلال السلام

العنوان المترجم: Human Security and Shifts in The Study and Analysis of Conflicts and Internal Wars in The Countries of The South and Ways of Bringing Peace
المصدر: مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: عدوي، محمد أحمد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يوليو
الصفحات: 75 - 100
DOI: 10.12816/0013672
ISSN: 2356-9166
رقم MD: 736576
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تناقش الدراسة الراهنة انعكاسات السياسات الأمنية الوطنية والعالمية على إدارة الصراعات المسلحة في الدول، وإحلال السلام، حيث أنه على الرغم من ضخامة الإنفاق العسكري في دول العالم المختلفة، والقضاء على العديد من الحروب فيما بين الدول في ظل نجاح نظام الأمن الجماعي، إلا أننا نجد تزايداً واضحاً في الحروب داخل الدول، وإخفاقات واضحة في حماية الإنسان في العديد منها، ويعد الأمن الإنساني وسياسته ضمن المداخل المطروحة لتحقيق الأمن وتحرير الإنسان من الخوف والحاجة، وذلك من خلال تطوير السياسات الأمنية، وهو ما يمكن أن يساهم في الحد من الصراعات بوجه عام والحروب الداخلية، وتحقيق السلام في العديد من الدول.

The current study discusses the implications of national and global security policies upon the management of armed conflicts in countries and establishing peace. Despite the huge amount of military spending in different countries of the world and the elimination of many inter-state wars under the success of the collective security system, we nevertheless find a marked increase in intra-state wars and clear failures in respect to human protection in many of them. Human security and its policy are regarded to be among the suggested ways to realize security and to free the human from fear and need, which is undertaken through the development of security policies. This can contribute toward curbing conflicts in general and internal wars, and to achieving peace in many countries.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2356-9166