ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدراسة التحليلية لمقاصد وأهداف الحزب السابع والأربعين من القرآن الكريم : من (آية 32 من سورة الزمر إلى الآية 40 من سورة غافر)

العنوان بلغة أخرى: The analytical study The Purposes and objectives of the Party and the Forty-Seventh of The QURAN verses :32- to verses 40 in Surat Ghafir) Surat Alzumar
المؤلف الرئيسي: الحلبي، شادية عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عنبر، محمود هاشم محمود (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2016
موقع: غزة
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 1 - 193
رقم MD: 737268
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الإسلامية (غزة)
الكلية: كلية اصول الدين
الدولة: فلسطين
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

81

حفظ في:
المستخلص: تناولت الباحثة فيها مقاصد وأهداف الحزب السابع والأربعين من القرآن الكريم لسورة الزمر من آية ٣٢ -٤٠ من سورة غافر، وجاء البحث في مقدمة وتمهيد و٤ فصول، وخاتمة وذلك على النحو الآتي: المقدمة: وتشمل أهمية الدراسة، وأسباب اختيار موضوع البحث، أهداف البحث وغاياته، الدراسات السابقة، منهج الباحثة، وخطة البحث. التمهيد: يبين الدراسة التحليلية ومتطلباتها، ومقاصد السور وأهميتها، والفرق بين المقاصد والأهداف والعلاقة بينهما وفيها تعريف بسورتي الزمر وغافر، من حيث اسم السورة، ومكان وزمان نزول السورة ومحور السورة. الفصل الأول: اشتمل على ثلاثة مباحث تناولت مقاصد وأهداف سورة الزمر من الآية ٣٢ إلى الآية 52. الفصل الثاني: اشتمل على ثلاثة مباحث تناولت مقاصد وأهداف سورة الزمر من الآية ٥٣ إلى الآية 75. الفصل الثالث: اشتمل على ثلاثة مباحث تناولت مقاصد وأهداف سورة غافر من الآية ١ إلى الآية٢٠. الفصل الرابع: اشتمل على مبحثين تناولت مقاصد وأهداف سورة غافر من الآية 21 إلى الآية ٤٠. الخاتمة: وتتضمن النتائج والتوصيات التي توصلت إليها الباحثة خلال البحث ثم ذكر مجموعة فهارس تسهل الوصول للمعلومة بأقل جهد ممكن.