ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشموع اليابانية والسوق المالي القطري

العنوان المترجم: Japanese Candles And The Qatari Financial Market
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: أوضايفية، لمياء (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 70 - 84
DOI: 10.12816/0025792
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 753162
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحليل الفني | الشموع اليابانية | ق الدوحة للأوراق المالية | technical analysis | Japanese candlestick | Doha Stock Market
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: التحليل الفني أو الرسوم البيانية هو أسلوب يستخدم الأنماط التاريخية السعرية لأداة مالية معينة من أجل توفير مؤشرات حول السلوك المستقبلي للأسعار. وهو يحتوي على العديد من الأدوات، من بينها الشموع اليابانية. تحاول هذه الورقة البحثية الإشارة إلى دور هذه الأداة في التنبؤ بمستقبل أحد أهم الأسواق العربية، ألا وهو سوق الدوحة للأوراق المالية. النتائج أوضحت أن الشموع اليابانية تمكنت من التنبؤ بمستقبل السوق إلى حد كبير، خاصة في الرسم البياني للشموع الشهرية.

Technical analysis or charting is a technique which uses the patterns of the price history of a financial instrument in order to provide indications on the future behavior of prices. It contains many instruments; one of them is Japanese candlestick. This research paper tries to indicate to role of this instrument in forecasting the future of Doha Stock Market (one of the important Arab financial markets). The results show that the Japanese candlestick can predict the future of the market to a large extent، especially in the monthly candlestick chart.

ISSN: 2392-5418