ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الليبرالية والديمقراطية في فكر جون رولز

العنوان بلغة أخرى: Liberalism and Democracy in the Thought of John Rawls
المصدر: مجلة تبين للدراسات الفكرية والثقافية
الناشر: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
المؤلف الرئيسي: ديب، ثائر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع17
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: صيف
الصفحات: 149 - 154
DOI: 10.12816/0029805
ISSN: 2305-2465
رقم MD: 761380
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
فلسفة العدالة | النفعية | الأخلاق | الديمقراطية | الليبرالية | Utilitarianism | Philosophy of Justice | Liberalism | Democracy | Ethics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

104

حفظ في:
المستخلص: This review of The Cambridge Companion to Rawls, concentrate on the liberalism and democracy in John Rawls thought. John Rawls is the most significant and influential philosopher and moral philosopher of the twentieth century. His work has profoundly shaped contemporary discussions of social, political and economic justice in philosophy, law, political science, economics and other social disciplines. In this book, many of the world is leading political and moral theorists discuss the full range of Rawls’s contribution to the concepts of political and economic justice, democracy, liberalism, constitutionalism, and international justice. There are also assessments of Rawls controversial relationships with feminism, utilitarianism and communitarianism.

تتركز هذه المراجعة لكتاب اتجاهات معاصرة في فلسفة العدالة: جون رولز نموذجا، وهو العنوان الذي اختارته الترجمة العربية لكتاب The Cambridge Companion to Rawls، على موضوعتي الليبرالية والديمقراطية في فكر جون رولز، وهو واحد من أبرز فلاسفة الأخلاق والسياسة في القرن العشرين، تركت أعماله أعمق الأثر في النقاشات المعاصرة حول العدالة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، سواء في الفلسفة أو القانون أو العلوم السياسية أو الاقتصاد، أو سوى ذلك من الفروع العلمية الاجتماعية. يضم الكتاب مجموعة لافتة من الدراسات، كتبها عدد من المنظرين الأخلاقيين والسياسيين العالميين البارزين، وناقشوا فيها مساهمات رولز المتعلقة بمفاهيم العدالة السياسية والاقتصادية، والديمقراطية، والليبرالية، والدستورية، علاوة على تقوييهم علاقات رولز التي هي محل جدال بكل من النسوية، والنفعية، والجماعوية.

ISSN: 2305-2465

عناصر مشابهة