ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Iranian Youth’s Attitudes Towards Drugs : Implication For Social Work Practice

العنوان بلغة أخرى: مواقف الشباب الإيراني تجاه المخدرات : مساهمة في العمل الاجتماعي
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: خسروي، رقية (Author)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Khosravi, Roghayeh
مؤلفين آخرين: Lotfi, Shuresh (Co-Author) , أزمان، أزليندا (Co-Author) , عياصرة، عماد عبدالله (Co-Author)
المجلد/العدد: مج43, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1935 - 1945
DOI: 10.12816/0037141
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 762012
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: +EduSearch, +HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مواقف الشباب | youth’s attitude | الوضع الاجتماعي والاقتصادي | socioeconomic status | المخدرات شائعة الاستخدام | common drugs | إيران | Iran | مكان الإقامة | place of residency
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على المواقف الشخصية المرتبطة بالأدوية المخدرات الشائعة بين الشباب في طهران في إيران. وكيف يمكن لهذه المواقف أن تختلف بين الشباب باختلاف مكان الإقامة والحالة الاجتماعية والاقتصادية. تم توزيع استبانة أعدها الباحثون على عينة من 400 شاب تتراوح أعمارهم ما بين 18-29 سنة، تم اختيارهم بطريقة العينة العنقودية متعددة المراحل من مختلف المناطق الجغرافية في طهران. تم تحليل الاستبانة باستخدام تطبيق (SPSS19) بالاعتماد على التحليل الوصفي، ومعامل ارتباط بيرسون، واختبار كروسكال واليس لتحليل البيانات. كشفت نتائج الدراسة عن أن هناك اختلافات كبيرة في المواقف المرتبطة بالأدوية بين أفراد العينة. كما أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي لا يلعب دوراً فاعلاً في التأثير في مواقف الشباب من المخدرات. في حين أن اختلاف المواقف يتأثر في اختلاف مكان الإقامة. لهذه الدراسة آثار مترتبة على الممارسة، والسياسات، والأبحاث المتعلقة بالعمل الاجتماعي.

This research aimed at finding the attitudes associated with common drugs among youth in Tehran, Iran. And how these attitudes are different among youth from different places of residence and socioeconomic status. A self-constructed questionnaire was administered among a sample of 400 youth age ranged 18-29 years chosen by multi-stage cluster sampling from different geographical zones in Tehran. SPSS 19 was applied accommodating descriptive analysis, Pearson Correlation Coefficient, and Kruskal-Walis test to analyze the data. The findings of the study has revealed that there is a significant difference in attitudes associated with different drugs among the respondents, socioeconomic status may not necessarily make the difference between youth attitude toward drugs, and there is a difference in attitude between them from different place of residency. The study has implications for practice, policy, and research for social work profession.

ISSN: 1026-3721