ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ضوابط الإستثمار في المالية الإسلامية ودورها في تطوير السوق المالية الإسلامية : بيع المرابحة للآمر بالشراء نموذجا

العنوان المترجم: Investment Controls in Islamic Finance and Their Role in The Development of The Islamic Financial Market: Murabaha Selling to The Purchase Order as A Model
المصدر: مجلة جيل الدراسات المقارنة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: مخفي، أمين (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Makhfi, Amin
مؤلفين آخرين: محمد، بلبية (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يونيو
الصفحات: 49 - 63
DOI: 10.12816/0027894
ISSN: 2415-4946
رقم MD: 762630
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

40

حفظ في:
المستخلص: يساهم البنك الإسلامي بفعالية في تحقيق تنمية اقتصادية اجتماعية إنسانية في إطار حدود الشريعة الإسلامية، وتحقيق النمو المتوازن والعادل لكافة المناطق. و تظهر أهمية البحث في أن المعاملات المالية لا بد وأن تتم في البنك، حيث المعاملات المالية الإسلامية تختلف اختلافا كليا عن المعاملات المالية التقليدية، فالأول تطبق في البنوك الإسلامية والثانية تكون في البنوك التقليدية.
ومع تحقيق تلك النتائج الجيدة في النظام المصرفي، إلا أنه لم يحقق ما يطمح له بدرجة كبيرة، وذلك لوجود بعض المخالفات التي لم يتم تسويتها ومن ذلك بيوع المرابحة المعاصرة في البنوك الإسلامية

The Islamic Bank contributes effectively to the achievement of economic, social and humanitarian development within the limits of Islamic Sharia (legal law) and the achievement of balanced and equitable growth in all regions. The importance of the research is that financial transactions must take place in the bank, where Islamic financial transactions are completely different from traditional financial transactions. The first are applied in Islamic banks and the second are in traditional banks.
Although these good results have been achieved in the banking system, it has not achieved much of its ambition, due to some unresolved irregularities, including the contemporary Murabaha sales in Islamic banks.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2415-4946

عناصر مشابهة