ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التطوير التنظيمي لمؤسسات التعليم الجامعي: رؤية نظرية للمداخل المعاصرة

العنوان المترجم: Organizational Development for University Education Institutions: A Theoretical View of Contemporary Approaches
المصدر: المجلة الليبية العالمية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية التربية بالمرج
المؤلف الرئيسي: البرعصي، فتحي عيسى فرج عبدالكريم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Farag, Fathi Essa
مؤلفين آخرين: ابو عروش، مفتاح المبروك (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مايو
الصفحات: 1 - 26
DOI: 10.37376/1570-000-007-005
ISSN: 2518-5845
رقم MD: 762893
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

355

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى الوصول لمقاربة للارتقاء بأداء منظومة التعليم الجامعي من خلال إمكانية توظيف مضامين التطوير التنظيمي ومداخله المعاصرة، وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية: - ما المنظور الفكري للتطوير التنظيمي في المؤسسات الجامعية؟ - ما الاتجاهات أو المداخل المعاصرة للتطوير التنظيمي في المؤسسات الجامعية؟ - كيف يمكن الجمع بين المداخل المعاصرة للتطوير التنظيمي للمؤسسات الجامعية في إطار تكاملي؟ واستخدم البحث المنهج الوصفي في تحليل البيانات والوصول إلى هدفه المتمثل في محاولة للدمج بين مدخلي: إدارة الجودة الشاملة وإعادة هندسة العمليات في إطار تكاملي للتطوير التنظيمي للمؤسسات الجامعية.

The research aimes to attain at Convenience for the development of University educational system, through utilizing organizational development contents and its contemporary approaches , through the following questions: - What is the intellectual perspective of organizational development in university institutions? - What are the contemporary trends of organizational development in university institutions ? - How to be possible to combine between a contemporary approaches of organizational development in university institutions at integration extent? The descriptive method was utilized to describe and analyse the data to achieve an objective of the research that represented at attempting to combine between approach of (TQM)and approach of (BPR)at integration extent ,for organizational Development of university institutions .

ISSN: 2518-5845

عناصر مشابهة