ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية المصارف الإسلامية في دعم المشروعات الصغيرة وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني

العنوان بلغة أخرى: The Importance of Islamic Banks in Supporting and Enhancing the Role of Small Business Project in the National Economy
المصدر: مجلة بيت المشورة
الناشر: بيت المشورة للاستشارات المالية
المؤلف الرئيسي: العزاوي، عبدالرحمن كريم مهدي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 223 - 242
DOI: 10.33001/M101020160592
ISSN: 2410-6836
رقم MD: 765038
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: تأخذ المشروعات الصغيرة دورا مهما في بناء الاقتصاد الوطني من خلال فرص العمل التي توفرها للعاطلين وتخفيف نسبة البطالة وزيادة القدرة الشرائية لتحريك عجلة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها إلى الشركات والصناعات الكبيرة التي تتحاشى الدخول في صناعات ونشاطات صغيرة تحتاج إلى مهارات شخصية وفنية بالإضافة إلى توليد قيمة مضافة للمنتجات والثروات الوطنية وإنتاج سلع ذات قيمة تصديرية وبديله لبعض المستوردات. وبسبب هذه الأهمية ينبع دور المصارف الإسلامية في تمويل نشاط هذه المشروعات وذلك بسبب السياسيات والخصائص والمميزات التي يتمتع بها النشاط المالي الإسلامي وما يمكن أن تحققه أدواتها المالية وأسلوبها المثالي في الموازنة بين حاجات الفرد وحاجات المجتمع في دعم التنمية الحقيقية للفرد والمجتمع.

Small business projects play an important role in building the national economy through providing jobs and purchasing power in the economy. In addition to providing services to different large industries which avoids getting involved in these activities because of their small size and needs for professional skill. Because of this importance, the Islamic banks can play an important role in financing these activity because of their features, characteristics, style, financial instruments, and their perfect balance between supporting the real development of the individual and society.

ISSN: 2410-6836