ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصبر عند رسول الله صلى الله علية وسلم

المصدر: مجلة الجامعة الأسمرية الإسلامية
الناشر: الجامعة الأسمرية الإسلامية
مؤلف: هيئة التحرير (عارض)
المجلد/العدد: س5, ع9
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2008
التاريخ الهجري: 1376
الصفحات: 681 - 708
رقم MD: 765915
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

65

حفظ في:
المستخلص: فإن من أهم النتائج التي توصلت إليها في هذا البحث هو: أن حياة رسول الله سيدنا محمد صلي لله عليه وسلم منذ نشأته إلي مماته هي حياة صبر، وكأن الصبر منطبق علي سجيته صفته، جوهرا وعرضا حتي كأنه أصبح صفته الغالبة حيث ظهر ذلك واضحا في نشأته وصباه وطفولته وشبابه وفي بعثته، وما يترتب عليها من صبر علي التبليغ وكأن ذلك أكبر وضوح للصبر في تلك المرحلة، ثم في هجرته ومغازيه، وفي حياته الاجتماعية صلي الله عليه وسلم. وكذلك مع زوجاته وأبنائه وبناته ومع الناس أجمعين، فلله درك يا رسول الله علي صبرك الجميل! لقد أديت الأمانة وبلغت الرسالة ونصحت الأمة فجزاك الله عنا وعن أمتك خير ما يجازي رب العزة والجلالة نبيا عن أمته.
فأقول: الصبر في كل المواطن محمود إلا عنك يا رسول الله فإنه مذموم. وأقترح أن يكون هناك برنامج علي مستوي الإعلام المرئي والمسموع وبرامج التعليم تبين معاني صبر رسول الله صلي الله عليه وسلم كي نتأسي به، ونجلي هذه الحقيقة، لكي نعرف مقام رسول الله صلي الله صلي الله عليه وسلم عندنا، فالله أسأل أن ينفع بهذا البحث كل من يقرأه، والله الموفق، وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي أله وصحبه وسلم.

وصف العنصر: ألقي هذه الكلمة / بكر عبدالرزاق السامرائى \\\\ ضمن أعمال الموسم الثقافى الرابع التى أقامته الجامعة الأسمرية للعلوم الإسلامية فى رمضان 1973 هـ / 2005 م.

عناصر مشابهة