ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إشكالية تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وآلية مواجهتها فى الجزائر

العنوان بلغة أخرى: La Problématique du Financement Des Petites et Moyennes Entreprises et Les Mécanismes Adoptés Pour la Résoudre en Algérie
المصدر: ملفات الأبحاث في الاقتصاد والتسيير
الناشر: جامعة محمد الأول - كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية - مركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: ميلود، مهدي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يونيو
الصفحات: 275 - 300
DOI: 10.12816/0031023
ISSN: 2336-064x
رقم MD: 767189
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | التمويل | التنمية الاقتصادية والاجتماعية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: la problématique du financement des petites et moyennes entreprises et les mécanismes adoptés pour la résoudre en Algérie . L’objectif de cette étude est de tenter, d’une part, étudier l'importance du secteur des petites et moyennes entreprises (PME) au sein de l’économie Algérien, car elles y contribuent activement dans le développement économique, à travers la création de nouveaux emplois et la diminution du taux du chômage...etc. Et d’autre part ,étudier le problème du financement qui continu a être un handicap majeur a leur croissance. ce qui a poussé les pouvoirs publics en Algérie à prospecter de nouvelles sources et mécanismes de financement afin d’améliorer la qualité du financement des ses entreprises.

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة، من جهة: دراسة دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر في الوقت الحاضر، وذلك من خلال عدة قنوات، على سبيل المثال: خلق مناصب الشغل والتخفيف من نسب البطالة وغيرها. ومن جهة أخرى: الوقوف على مشكل التمويل، الذي يعدّ أكبر عائق يحول دون نموها وتطورها، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات العمومية في الجزائر إلى اتخاذ جملة من التدابير والميكانيزمات لتحسين نوعية تمويل هذه المؤسسات.

ISSN: 2336-064x