ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صيغ استثمار الأموال الوقفية في القانون الجزائري : دراسة وتحليل

العنوان المترجم: The Formation of Investment of Waqf Funds In The Algerian Law: Study and Analysis
المصدر: دفاتر السياسة والقانون
الناشر: جامعة قاصدي مرباح ورقلة - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: بن أكلي، نصير (مؤلف)
المجلد/العدد: ع15
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: جوان
الصفحات: 709 - 719
DOI: 10.35156/0492-000-015-052
ISSN: 1112-9808
رقم MD: 769894
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: تنبهت الدولة الجزائرية بعد الهزة الاقتصادية العنيفة سنة 1986 وما أعقبها من أثر على الحياة السياسـية والاقتصـادية والاجتماعية إلى البحث عن مصادر جديدة لدعم وتمويل المشاريع التنموية والقطاعات الاجتماعية إلى أهمية الوقف وأن الجزائر تنام على ثروة وقفية ضخمة. إن ظاهرة الاهتمام بموضوع استثمار الأملاك الوقفية في الوطن العربي والإسلامي ظهرت في مطلع الثمانينـات، ولـذا حاذى المشرع الجزائري حذو التشريعات العربية في جواز استثمار الأملاك الوقفية وذكر جملة من صيغ الاستثمار. تتناول هذه الورقة البحثية صيغ الاستثمار الأملاك الوقفية التي نص عليها المشرع في قانون الوقـف دراسـة وتحلـيلا، محاولا أن أبين فيها هل وفق المشرع في اختيار هذه الصيغ.

After the economic crisis of 1986 and his effects on the political ,economic and social life on the country, The Algerian state is turned on searching for a new resources to finance new social projects, and in this climate that the waqf (habousse) appears as solution This article intended to study how the legislator.

Apres la crise économique de 1986 et ces conséquences sur la vie politique et économique et social sur le pays, l’état algérien s'est tourné à la recherche de nouveau ressources pour financer les nouveaux projets sociaux, et ceux dans ce climat que le waqf (habousse) apparaît comme solution. Cet article vise a étudier comment le législateur a développer l’investissement d’el waqf.

ISSN: 1112-9808