ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Role of Algerian Diplomacy to Keep pace and Security in the Territorial Region Known by African Sahel

المصدر: مجلة المفكر
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: Slimane, Melouki (Author)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: فيفري
الصفحات: 13 - 22
DOI: 10.12816/0045022
ISSN: 1112-8623
رقم MD: 770497
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Algerian Diplomacy | Geopolitical Framework | Territorial Region | Exit Strategy | Current Changes | Maintain Position | Regional Security Matters
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: The Algerian authorities desired to be firmly integrated into the new North-South security system. The country found its way to emerge from its diplomatic isolation through a rapprochement with the United States on the security level. The results have undoubtedly been beneficial for Algiers, which has now become a new partner for Washington in the “Global War on Terror” . This article tray to explain or clarify The Algerian diplomacy position or role in the territorial region known as “Sahel” in order to Keep pace and security in the Malian state in terms to preserve the Malian sovereignty and security according the international law principles.

ترغب السلطات الجزائرية بكل حزم في الاندماج في النظام الأمني الشمال-الجنوبي الجديد. وعليه فإن الدولة الجزائرية وسياستها الخارجية ودبلوماسيتها تتقارب في وجهات نظرها مع الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الغربية في هذا الاتجاه. لذلك نجد الجزائر تستفيد من كونها شريكا مع هذه القوى العظمى في مشروعها المعروف ب" الحرب الشاملة على الإرهاب". يهدف هذا المقال إلى تناول مسألة التهديدات حول الأمن في المنطقة المعروفة ب "الساحل الإفريقي" لتفرض تعاونا امنيا و عسكريا من شأنه أن يحقق السلم السياسي والاجتماعي في المنطقة ،وأن يحقق تطورا اقتصاديا وتنمية اجتماعية ،وهذا ما تسعى اليه المقاربة والدبلوماسية الجزائرية.

ISSN: 1112-8623

عناصر مشابهة