ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التوسع فى الإفصاح الاختيارى على خصائص المعلومات المحاسبية لترشيد قرار الإستثمار فى سوق الأوراق المالية الليبى : دراسة تطبيقية

المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: حسن، كمال عبدالسلام علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: على، وداد سلطان محمد (م. مشارك), السجاعي، محمود محمود إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج40, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 277 - 301
رقم MD: 775653
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

452

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التوسع في الإفصاح الاختياري على خصائص المعلومات المحاسبية لترشيد قرار الاستثمار في سوق الأوراق المالية الليبي. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية بين التوسع في الإفصاح الاختياري وبين خصائص المعلومات المحاسبية لترشيد قرار الاستثمار وبذلك تم رفض الفرض العدمي وقبول الفرض البليل حيث أن التوسع في الإفصاح الاختياري يؤدي إلى تحسين جودة المعلومات المحاسبية وبالتالي زيادة فاعلتها لترشيد قرار الاستثمار في السوق المالي الليبي. وأوصت الدراسة بضرورة تبني الشركات المقيدة بسوق الأوراق المالية الليبي لمفهوم الإفصاح الاختياري والتوسع في الإفصاح على أن يتم التوسع في الإفصاح بضوابط فيرشد قرار الاستثمار دون أن يؤثر سلبيا على الشركة المفصحة، كما أوصت الدراسة بإعطاء الشركات اهتمام أكثر بقوائمها المالية وإدراج بنود الإفصاح الاختياري ضمن هذه التقارير.

The study aimed to identify the impact of the expansion of the Voluntary disclosure of accounting information on the properties to rationalize the decision to invest in the securities of the Libyan market. The study found a positive relationship between the expansion of the Voluntary disclosure and accounting information between the properties to rationalize the investment decision as it leads the expansion of the Voluntary disclosure to improve the quality of accounting information and thereby increase their effectiveness to rationalize the investment in the Libyan financial market decision. The study recommended the adoption of listed companies, securities Libyan market for the concept of the Voluntary disclosure and the expansion of disclosure within the controls without having a negative impact on the company, The study also recommended giving more attention to corporate financial statements incorporate the optional disclosure items within these reports.

وصف العنصر: \ \

عناصر مشابهة