ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فوز طرمب : قراءة في المشهدين الأمريكي والعالمي مقابلة مع بول سالم

المصدر: المستقبل العربى
الناشر: مركز دراسات الوحدة العربية
المؤلف الرئيسي: أبو صعب، فارس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج39, ع454
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 24 - 35
DOI: 10.12816/0034403
ISSN: 1024-9834
رقم MD: 775753
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: هدف المقال لعرض مقابلة مع بول سالم حول فوز طرمب: قراءة في المشهدين الأمريكي والعالمي. جاء المقال في عدة تساؤلات، بدأ بالسؤال حول مدى تفاجأ بول سالم من نتائج الانتخابات الأمريكية. ولماذا أخطأت استطلاعات الرأي في تقدير النتائج، وعن رأيه حول الأسباب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لفوز طرمب، وما هى أهم أخطاء الحزب الديمقراطي التي ساعدت طرمب على الفوز. كما تساءل المقال في حواره مع بول سالم حول ما إذا كان تبني ترشيح ساندرز بدلا من كلينتون من قبل الحزب الديمقراطي كان سيؤدي إلى تغير في نتائج الانتخابات، وهل كان فوز طرمب فوز لشخص أم لحاله يعبّر طرمب عنها، وما هى أبرز المنعطفات المتوقّعة في السياسة الداخلية الأمريكية في مرحلة طرمب، وهل سيكون طرمب قادرا على تنفيذ وعوده الانتخابية الإشكالية، وكيف ستنعكس مرحلة طرمب على الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الداخلي، وما هى أبرز المنعطفات المتوقّعة في السياسة الخارجية الأمريكية في مرحلة طرمب.
وتطرق المقال في حواره إلى نظره بول سالم إلى مستقبل الولايات المتحدة في المدى المتوسط وكيف يراه، وهل سيبقى نموذج الثنائية الحزبية صالحا للاستجابة للتحولات الاجتماعية المحتملة، وهل سندخل فعلا في مرحلة تعددية قطبية في النظام العالمي تقر الولايات المتحدة بها.
كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

The article aims goal to view an interview with Paul Salem regarding the victory of Trump: reading in the American and international scenes. The article illustrates several questions starting from the question about how Paul Salem get surprised because of the results of the US elections, why questionnaires results are incorrect, and what about his opinion regarding the economic, political and social reasons for the victory of Trump, and what are the most important mistakes of the Democratic Party that helped Trump win. Paul is also asked in his interview whether the adoption of Sanders' nomination instead of Clinton by the Democratic Party would have led to a change in the results of the elections or not, is the victory of Trump a victory for a person or for a situation he wants to express and whether Trump will be able to carry out its problematic electoral promises. The questions of how the Trump phase will be reflected in the internal social, economic and political situation, and what is the most important turning point in American foreign policy at the Trump stage were also posed to Paul in the interview. The article tackles Paul Salem's view towards the future of the US in the medium term and how he sees it; in addition, did the bipartisan model remain viable to respond to potential social transformations and will we enter into a polarity stage in the global order recognized by the US?
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1024-9834