ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوازن البيوميكانيكي للقوى على جانبي الجسم في ضوء التحليل الحركي لمهارة أوجوشي في رياضة الجودو

العنوان بلغة أخرى: The Biomechanical Balance of Forces on the Both Sides of the Judo Player During the Performance of O Goshi
المصدر: مجلة بحوث التربية الرياضية
الناشر: جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية للبنين
المؤلف الرئيسي: مطر، الطاهر أحمد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج53, ع99
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 130 - 142
ISSN: 1110-3760
رقم MD: 776102
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

54

حفظ في:
المستخلص: واستهدف البحث دراسة ميكانيكية لمهارة أوجوشى (Ogoshi) للتعرف على مدى التقارب بين القوى الميكانيكية التي تنتجها الوصلات المختلفة على جانبي الجسم الأيمن والأيسر أثناء أداء مهارة أوجوشى، واستخدم الباحث خلال هذا البحث المنهج الوصفي باستخدام أسلوب التحليل الحركي على عينة قوامها لاعب واحد ضمن لاعبي المنتخب القومي للجودو ويجيد أداء مهارة أوجوشى، وقام الباحث بتقسيم المهارة إلى لحظات وبتحليل هذه اللحظات توصل الباحث إلى وجود أتزان في إنتاج القوة في مختلف النقاط على جانبي الجسم عند أداء مهارة أوجوشى. وخلال لحظات الأداء المختارة.

This research aimed to investigate the biomechcanical forces which Control the both-sides connections using the biomechanical connections. The subject of this study is a national team player, the skill has been divided into moments and these moments have been analyzed, the outcomes showed that there was specific body balance in both sides of the body during the performance of this skill.

ISSN: 1110-3760