ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نحو نموذج جديد للعلوم الشرطية

العنوان بلغة أخرى: Police Science: Towards a New Paradigm
المصدر: الفكر الشرطي
الناشر: القيادة العامة لشرطة الشارقة - مركز بحوث الشرطة
المؤلف الرئيسي: عبدالمطلب، ممدوح عبدالحميد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ع99
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 21 - 58
DOI: 10.12816/0032091
ISSN: 1681-5297
رقم MD: 781576
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشرطة القائمة على الأدلة | Evidence | الاستثمار في البحث العلمي الشرطي | Policing Scientific Research Methods | مناهج بحث علمي | Scientific Research Methods | علوم شرطية | Police Sciences | Investment in Policing Scientific Research | أساليب البحث العلمي الشرطي | Based Policing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: The study tackles promotion of police sciences from an academic point of view. Study stresses the importance of evidence - based policies in policing as well as the importance of encouraging research in police sciences. Study urges that isolation of policing research community had an adverse impact on the promotion of police sciences. Study demonstrates how excellence can be achieved in social and policing sciences and how police sciences can stand out if handled in light of other related sciences such social and humanitarian sciences. Study also urges promotion of police sciences based on scientific research methods. This study was primarily submitted to the executive session on policing and public safety held at Kennedy School of Government - Harvard University, with a view to encouraging practitioners and policing decision makers to develop evidence - based scientific methods for the promotion of policing. Notably, Harvard’s Executive Sessions are a convening of individuals of independent standing who take joint responsibility for rethinking and improving society’s responses to an issue. Members are selected based on their experiences, their reputation for thoughtfulness and their potential for helping to disseminate the work of the Session. An executive session on policing held in the early 1980s has resolved a host of law enforcement issues at that time, and produced a number of breakthrough researches and concepts. The study was coauthored by Prof. David Weisburd, a noted professor at George Mason University, and Mr. Walter A. Mayer, the professor at Hebrew University and winner of Stockholm Prize in Criminology in 2010. Peter Neyroud is Chief Executive of National Policing Improvement Agency (NPIA) in UK and was awarded Queen’s Police Medal. This study was translated by me owing to its importance in policing.

يتناول هذا البحث تطوير العلوم الشرطية من وجهة نظر أكاديمية تطبيقية ويعمل هذا البحث على إبراز أهمية إعلاء مبادئ السياسات القائمة على الأدلة في العمل الشرطي وحث المهتمين بتطوير العلوم الشرطية على إجراء المزيد من البحوث في علوم الشرطة حيث عانى المجتمع البحثي الشرطي من الانعزال في النظام الخاص به مما كان له مردود عكسي على تطوير هذه العلوم وقد أبرز البحث كيفية تحقيق التميز بين العلوم الاجتماعية والعلوم الشرطية كما ابرز البحث أيضا تميز العلوم الشرطية بالتداخل مع العلوم الأخرى فهي تتماس مع العلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية كما اهتم البحث بإبراز أهمية تطوير العمل الشرطي ليكون قائما على تقنيات علمية وآليات مستمدة من العلم وأهمية اتباع مناهج البحث العلمي في تطوير العمل الشرطي ويلاحظ أن هذا البحث قد كتب لدعم الجلسة التنفيذية عن العمل الشرطي والسلامة العامة في كلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد بغرض تحفيز النقاش بين الممارسين وصناع العمل الشرطي حول تطوير مناهج علمية قائمة على الأدلة في العمل الشرطي. هذا جزء من سلسلة الأبحاث التي ستنشر نتيجة للجلسة التنفيذية الخاصة بالعمل الشرطي والسلامة العامة. الجلسات التنفيذية في جامعة هارفارد عبارة عن اجتماع من الأفراد الذين لديهم موقف مستقل والذين يتحملون مسؤولية مشتركة لإعادة التفكير في قضية ما وتحسين استجابات المجتمع تجاهها. ويختار الأعضاء على أساس خبراتهم وسمعتهم في التفكر وقدرتهم على المساعدة في نشر أعمال الجلسة. ساعدت جلسة تنفيذية عقدت في بداية ثمانينيات القرن العشرين حول العمل الشرطي على حل العديد من مشاكل تطبيق القانون في ذلك الوقت. وأنتجت عددا من الأبحاث والمفاهيم التي أحدثت ثورة في العمل الشرطي. وهذا والبحث مشترك بين كلا من الأستاذ الدكتور David Weisburd أستاذ متميز بجامعة جورج ميسون ووالتر إي ما ير أستاذ بالجامعة العبرية. حائز على جائزة ستوكهولم للجريمة لعام 2010. Peter Neyroud هو الرئيس التنفيذي للوكالة الوطنية لتحسين العمل الشرطي في المملكة المتحدة وحائز على ميدالية الشرطة الملكية. وقد تم تعريبه بمعرفتنا باعتباره موضوعا هاما للعلوم الشرطية.

ISSN: 1681-5297

عناصر مشابهة