ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Les IDE : Un Vecteur Pour la Promotion et le Developpment Des Exportations Hors Hydrocarbures en Algerie

العنوان المترجم: FDI: A Vector for the Promotion and Development of Exports Excluding Hydrocarbons in Algeria
المصدر: مجلة الاقتصاد والتنمية البشرية
الناشر: جامعة لونيسي علي البليدة 2 - مخبر التنمية الاقتصادية والبشرية
المؤلف الرئيسي: Arrouche, Nacera (Author)
مؤلفين آخرين: Bouyahiaoui, Nasser (Co-Author)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 7 - 18
DOI: 10.12816/0042794
ISSN: 2253-0827
رقم MD: 782371
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار الأجنبي | الصادرات خارج المحروقات | المعوقات | الجزائر | FDI | non-hydrocarbon export | contraints | attractive policiers | Alegrie
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: الغرض من هذا المقال هو تسليط الضوء على ضرورة وضع استراتيجية جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر. قد أجري علماء الأكاديمية العديد من الدراسات التجريبية التي أسست الأثر الإيجابي للاستثمارات الأجنبية المباشرة على النمو الاقتصادي في البلدان النامية وأداء الصادرات. يعتبر الاستثمار الأجنبي المباشر كناقل مهم في تعزيز وزيادة الصادرات. أنشأت الجزائر تدابير طموحة جدا من أجل تشجيع الصادرات خارج المحروقات. وضعت الجزائر في سياسات جديدة مكان من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عن طريق إزالة العقبات الرئيسية التي تعترض الاستثمارات والصادرات. لتسليط الضوء على كل هذه العناصر اعتمدنا على المنهج الوصفي والتحليلي، الأول سمح دراسة في مساهمة الاستثمار الأجنبي المباشر في تعزيز وتنمية الصادرات في العام والصادرات غير النفطية في الجزائر على وجه الخصوص والمنهج الثاني هدفه إجراء دراسة تحليلية حول جذب الاستثمارات الأجنبية في الجزائر.

In this paper, we have tried to high light the necessity to establish a strategy attracting FDI in Algeria. Numerous academic scholars have conducted empirical studies in which they established the positive effect of FDIs on countries economic growth and export performance. FDI is considered as an important vector in promoting and increasing export. Algeria has established very ambitious measures promoting no hydrocarbon. Algeria has put in place new policies in order to attract FDIs by removing major obstacles to investments and exports. The priority is to focus on the FDI making real contribution to enhancing economic growth and export. In order to do carry our study, we have used a descriptive and analytical methodology. We have tried to study and analyze whether FDIs contribute to improve economic growth and therefore enhance export in general and export of non- hydrocarbon in Algeria in particular. Secondly, to analyze whether the FDI flows evolution and various measure put in place by the Algerian government to attract and to promote FDI.

ISSN: 2253-0827