ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mucocele of the Ventral Surface of the Tongue: A Case Report

العنوان بلغة أخرى: قيلة مخاطية في سطح البطني للسان: تقرير حالة
المصدر: المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل - العلوم الأساسية والتطبيقية
الناشر: جامعة الملك فيصل
المؤلف الرئيسي: البودبيج، محمد حسين (Author)
مؤلفين آخرين: المرزوق، نادية علي (Co-Author), العلي، محمد معتوق (Co-Author)
المجلد/العدد: مج17, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 47 - 51
ISSN: 1658-0311
رقم MD: 788063
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: science
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الظاهرة الاحتباسية | الظاهرة التسربية | غدة لعابية | قيلة مخاطية | Extravasation | Mucocele | Retention Phenomena | Salivary Gland
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Mucoceles are common cystic lesions of the oral cavity that can appear in different locations in the oral mucosa due to trauma or obstruction of salivary gland ducts with the lower lip as the predominant location. However, mucocele occurs on the ventral surface of the tongue involving the anterior lingual gland is rarely seen especially in pediatric group. In the present case, a 9 years old Saudi female was diagnosed with a mucocele on the ventral surface of the tongue. Clinical presentation, microscopical and histological features are described with the review of literature.

القيلة المخاطية من الأمراض الكيسية الشائعة في الفم والتي يمكن أن تظهر في أماكن مختلفة من الغشاء المخاطي للفم نتيجة لانسداد أو تمزق قنوات الغدد اللعابية، وتعتبر الشفة السفلية من أكثر الأماكن شيوعا لظهورها. إن ظهور القيلة المخاطية في السطح الباطني للسان يعتبر من الأمور النادرة خاصة عند الأطفال. الهدف من هذه الحالة هو استعراض قيلة مخاطية في السطح الباطني للسان طفلة سعودية تبلغ من العمر 9 سنوات من الناحية الإكلينيكية والمخبرية كما نقوم بمراجعة بعض النشرات العلمية بخصوص القيلة المخاطية.

ISSN: 1658-0311

عناصر مشابهة