ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجزء الأول من مخطوطة رسالة مؤنث سماعي لمحمد بن أيوب القرة أغاجي المتوفي سنة 1290 هـــ: دراسة وتحقيق

العنوان بلغة أخرى: The First Part of the Manuscript of "Feminine Aural Message" by Mohammed Bin Ayoub Al-Qurra Aghaji (Died in 1290): A Study and in Vestigation
المصدر: المجلة الأردنية في اللغة العربية وآدابها
الناشر: جامعة مؤتة - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الشروش، علي أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رحاحلة، أحمد زهير عبدالكريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 101 - 164
DOI: 10.35682/0289-012-003-004
ISSN: 2520-7180
رقم MD: 789738
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مخطوط | المؤنث السماعي | Manuscript | Audible Feminine
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aims at investigating the manuscript of "Feminine Aural Message" by Mohammed Bin Ayoub Al-Qurra Aghaji, which addresses one of the themes in Arabic that is masculine and feminine. This comes according to the research methodology associated with this area. This study revealed that this manuscript has been the only one that addedaural feminine terms to the Arabic audible feminine dictionary. In addition, the study showed that the manuscript was the only one in setting directions related to the author of the manuscript, concerning the directions of masculine and feminine and accepting both with some terms.

تهدف هذه الدراسة إلى تحقيق الجزء الأول من مخطوطة "رسالة مؤنث سماعي" لمحمد بن أيوب القرة أغاجي، التي تعالج مبحثاً من مباحث المذكر والمؤنث في العربية، ويأتي ذلك وفقا لمناهج التحقيق التي يُعتد بها في هذا الباب، وقد كشفت الدراسة الخاصة بالتحقيق أن هذه المخطوطة قد تفردت في إضافة ألفاظ مؤنثة سماعيا إلى معجم المؤنث السماعي العربي، وتفردت كذلك في أحكام خاصة بصاحب المخطوطة حول أحكام التذكير والتأنيث وجواز الوجهين في بعض الألفاظ.

ISSN: 2520-7180