ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر السياسة البيئية على سلوك حماية البيئة في المؤسسات الصناعية الجزائرية: دراسة ميدانية

العنوان المترجم: The Impact of Environmental Policy on The Environmental Protection Behavior in The Algerian Industrial Enterprises: A Field Study
المصدر: مجلة الباحث
الناشر: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
المؤلف الرئيسي: الطاهر، خامرة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بختي، إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 335 - 348
DOI: 10.12816/0034353
ISSN: 1112-3613
رقم MD: 790007
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حمایة البیئة | قطاع صناعي جزائري | مؤسسات مستدامة | مخلفات صناعیة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور السياسة البيئية في توجيه سلوك حماية البيئة في المؤسسات الاقتصادية بشكل عام، والمؤسسات الصناعية بشكل خاص في الجزائر، وذلك من خلال دراسة العناصر المكونة لأدوات السياسة البيئية والمتمثلة في الأدوات التنظيمية والاقتصادية والمقاربات الطوعية، كما نقوم بإجراء مقارنة بين المؤسسات الجزائرية والأجنبية العاملة في الجزائر لمعرفة الفروق بين العينتين في تأثير هذه الأدوات على سلوكهم اتجاه حماية البيئة، وبالتالي تقييم درجة فعالية السياسة البيئية لحماية البيئة من التلوث الصناعي في الجزائر.

This study aims to highlight the role of environmental policy in guiding environmental protection behaviour in economic institutions in general and industrial enterprises in particular in Algeria. This is done by studying the components of environmental policy instruments, such as regulatory and economic instruments and voluntary approaches. We also conduct a comparison between Algerian and foreign institutions operating in Algeria to find out the differences between the two groups in the impact of these tools on their behaviour towards environmental protection. Thus, assessing the effectiveness of environmental policy to protect the environment from industrial pollution in Algeria.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1112-3613