ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير برنامج تدريبي مقترح للألعاب الصغيرة على تنمية بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لدى فئة المدارس (06 - 09 سنوات)

العنوان المترجم: The Effect of A Proposed Training Program for Small Games on Developing Some Basic Skills in Football of The School Category (06-09 Years)
المصدر: مجلة المحترف
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بونشادة، ياسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 254 - 262
DOI: 10.46316/1676-000-011-017
ISSN: 2352-989X
رقم MD: 800433
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البرنامج التدریبي | كرة القدم | المهارات الأساسیة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: لقد شهدت كرة القدم في الآونة الأخيرة تطورا كبيرا على الصعيد العالمي، وهذا ما لمسه كل المتتبعين والمختصين في هذه اللعبة، ولم يكن هذا التطور ناتج من فراغ، بل على العكس لأن العلم و التكنولوجيا لا حدود لها في شتى المجالات فقد ساهما بشكل كبير في هذا التطور من خلال البحوث العلمية التي عملت في هذا الاتجاه، و التي كانت تجرى على اللاعبين طيلة هذه المدة، ومن هذا التوجه أخذ التدريب الرياضي في هذه اللعبة أشكالا وأساليب كان لها الأثر الايجابي في رفع مستوى الأداء البدني ومن ثم المهارى وحتى الخططي والنفسي، مما أدى إلى ظهور نتائج مميزة.
وفي هذا الصدد جاءت فكرتنا لتسليط الضوء على فئة المدارس التي تعتبر الفئة المهمة جدا لأي نادي يبحث عن الاستمرارية والمكانة بين النوادي الممتازة، حيث أننا تعرضنا في دراستنا هذه إلى اقتراح برنامج تدريبي للرفع من كفاءة الأداء المهارى للاعبي كرة القدم، وهذا ما دلت عليه نتائج التي توصلنا إليها إذ أننا لمسنا هذا التأثير الايجابي على الأداء الفردي والجماعي لعينة موضوع البحث، هذا التحسن الايجابي سوف يكون له دون شك مردودا ايجابيا على نتائج الفريق.

Football has recently witnessed a significant development globally, and this is what all the followers and specialists have felt in this game. This development has not been the product of free time. On the contrary, because science and technology have no limits in various fields, it has contributed significantly to this development through scientific research that worked in this direction, which has been on the players this whole time. It is this trend that sports training in this game took forms and methods that had a positive effect on raising the level of physical performance and then the skills and even the planning and psychological, resulting in the emergence of distinctive results.
In this regard, our idea came to highlight the category of schools, which is considered a very important category for any club, looking for continuity and position among the excellent clubs. In this study, we proposed a training program to improve the efficiency of the skillful performance of football players. It is evidenced by our findings, as we have seen this positive impact on the individual and collective performance of the sample of the research topic. This positive improvement will undoubtedly have a positive impact on the team's results.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2352-989X