ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







رواية الشعر : قراءة في مصادر الشعر الجاهلي وقيمتها التاريخية لناصر الدين الأسد

العنوان المترجم: The Novel of Poetry: A Reading of The Sources of Pre-Islamic Poetry and The Historical Value of Nāṣir Al-Dīn Asad
المصدر: الأثر
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: القحطاني، مذكر ناصر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع26
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 95 - 104
DOI: 10.35156/1174-000-026-009
ISSN: 1112-3672
رقم MD: 804832
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
انتحال | شعر | تدوين | جاهلي | plagiarizm | poetry | registration | Jahilist
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

94

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث رواية الشعر الجاهلي من خلال كتاب مصادر الشعر الجاهلي وقيمتها التاريخية لناصر الدين الأسد، وهي من القضايا التي قامت عليها محاور الكتاب، فأردنا إعادة النظر فيها من خلال هذا المصنف المهم لصلتها بالتدوين في الشعر العربى، ولعل الانتحال أهم ما استتبع هذه الإشكالية التي اختلفت حولها الآراء وتباينت، ومن هذا المنطلق سنتناول طرح هذه القضايا استنادا إلى كتاب ناصر الدين الأسد وذلك من خلال قراءة للكتاب دون الوقوع في سرد ما قيل وتكرار ما انتشر في الكتب و المصنفات القديمة والحديثة.

This study scrutinizes the narration of Jahilist poetry through Nasser Addine Alasad's book "Sources of Jahilist Poetry and their Historical Value'. This is a central issue upon which the manuscript's parts are built. We attempt to re-examine it using this important book because of its relationship with the issues of registration of Arabic poetry. Plagiarism characterized this problem that led to various, contradictory opinions. Within this framework, we will attempt to explore these issues using Nasser Addine Alasad's work, reading it without narrating and repeating the previous, prevailing assertions in ancient and modern books.

ISSN: 1112-3672

عناصر مشابهة