ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فنيات الاسترجاع في روايات الطاهر وطار (الشمعة والدهاليز. الولي الطاهر يعود إلى مقامه الزكي الولي الطاهر يرفع يديه بالدعاء)

العنوان المترجم: The Techniques of The Retrieval in The Novels of Tahar Ouettar (The Novel of The Candle and The Dark Corridor. The Saint Attaher Returns to His Good Position, the Saint Attaher Raising His Hands for Supplication)
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: طيبون، فريال (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جانفي - جوان
الصفحات: 142 - 154
DOI: 10.12816/0048341
ISSN: 2353-0464
رقم MD: 805923
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاسترجاع | روايات | الطاهر وطار | the retrieval | Tahar Watar | novels
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: This article is going to deal with the techniques of the retrieval in the trio logy of El Tahar Watar , It also contributes in structuring the text and the symbolism in the studied novels, This article also prove the ability of dealing with the element of time in which he has been able to parallels between the present and the past to show this pages from the Algerian history.

يقوم هذا المقال بدراسة فنيات الاسترجاع في ثلاثية الطاهر وطار، فقد ساهمت هذه التقنية في تشكيل بنية النص ودلالته في الروايات المدروسة، كما استطاعت أن تبين قدرة هذا الروائي الكبير وتمكنه من عنصر الزمن الذي لجأ من خلاله إلى تحقيق نوع من التوازي والتكافؤ بين الماضي والحاضر، ليضيء من خلالهما صفحات من تاريخ الجزائر.

ISSN: 2353-0464