ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







عقد المرابحة للآمر بالشراء وأثره في التضخم النقدي

العنوان بلغة أخرى: Murabaha Contract for the Purchasing Requester and its Impact on Inflation
المصدر: مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والقانونية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: أبو عفيفة، شادي حسن محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 336 - 370
ISSN: 1996-2320
رقم MD: 809352
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أثر المرابحة للآمر بالشراء في التضخم النقدي | التضخم النقدي | المرابحة للآمر بالشراء | Impact on Inflation | Murabaha | Inflation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر التضخم النقدي من أهم المشكلات الاقتصادية التي اعتنى الفقهاء المعاصرون بدراستها؛ لما لها من تأثير في الحياة المعيشية للمجتمع، وما ينبني على ذلك من عدم استقرار المجتمع في حياته واقتصاده، ولما كانت المصارف من أدوات النشاط الاقتصادي التي لا يستغني عنها مجتمع من المجتمعات؛ لما تقوم به تلك المصارف من خدمات استثمارية وتمويلية للمجتمع، ونظرا لأهمية المعاملات التي تقوم بها المصارف الإسلامية خاصة من جهد في خدمة الاقتصاد الإسلامي، فقد جاءت هذه الدراسة لتتناول موضوع عقد المرابحة للأمر بالشراء وأثره في التضخم النقدي، وذلك في ضوء التوسع الكبير في إجراء المرابحات التي تقوم به المصارف الإسلامية.

Inflation is considered as one of the most serious economic problems that modem scholars have studied because of the impact it has on everyday life in society and due to the instability it causes to economy. There is no doubt that banks have become indispensible tools for economic activity in any society. This is added to their seminal role in serving community through investment and sponsoring. In Muslim societies, bank transactions play an effective role in serving Islamic economy. For all these reasons, I have chosen to talk about Murabaha Contract for the purchasing requester and its impact on inflation in the light of the huge expansion of Murabaha transactions that are carried out by Islamic banks.

ISSN: 1996-2320

عناصر مشابهة