ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Credit Risk Management Impact on Islamic and Conventional Banks in Kenya

العنوان بلغة أخرى: تأثير إدارة المخاطر الائتمانية في المصارف الإسلامية والتقليدية في كينيا
المصدر: مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: وارسام، محمد حرسى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 24
ISSN: 1996-2339
رقم MD: 810429
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المصارف الإسلامية | إدارة المخاطر للبنوك الإسلامية | الخدمات المصرفية الإسلامية في أفريقيا | Islamic Banking | Risk Management for Islamic Banks | Islamic Banking in Africa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The aim of this study was to analyses the relationship between credit risk management practices and financial performance of both Islamic and conventional banks in Kenya. In order to achieve this objective, the study assessed the current credit risk management practices of these banks and linked them with various banks' financial performance. The study used both the primary (survey questionnaires) and secondary data (annual reports). Results were analysed descriptively and statistically and the study revealed the importance of coordinating the entire risk management policies strategically to avoid duplication and enhance efficiency. Anotable outcome from this research was that Islamic banks adopt some extra measures to manage their specific risks due to the innovative and unique banking nature. The study hopes to contribute to the enhancement of credit risk management practices of both the Islamic and conventional banks to increase the overall competitiveness in the banking industry in Kenya.

كان الهدف من هذه الدراسة تحليل العلاقة بين ممارسات إدارة المخاطر الائتمانية والأداء المالي لكل من المصارف الإسلامية والتقليدية في كيني. في تحقيق هذا الهدف، قيمت الدراسة ممارسات إدارة المخاطر الائتمانية الحالية لهذه البنوك وربطتها مع الأداء المالي لمختلف البنوك. استخدمت الدراسة كلا من المرحلة الابتدائية (الاستبانات) والبيانات الثانوية (التقارير السنوية). وقد تم تحليل النتائج إحصاء وصفيا وكشفت الدراسة أهمية تنسيق سياسات واستراتيجيات إدارة المخاطر بأكمله لتجنب الازدواجية وتعزيز الكفاءة. وأيضا من النتائج الملحوظة من هذا البحث أن البنوك الإسلامية تعتمد بعض التدابير الإضافية لإدارة المخاطر الخاصة بها نظرا لطبيعة منتجاتها المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات. ونأمل أن تساهم هذه الدراسة من حيث التوصية في تعزيز ممارسات إدارة المخاطر الائتمانية في كل من البنوك الإسلامية والتقليدية وذلك لزيادة القدرة التنافسية الشاملة في القطاع المصرفي في كينيا.

ISSN: 1996-2339

عناصر مشابهة