ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الابتكار التكنولوجي في تحسين أداء المؤسسات الاقتصادية

العنوان المترجم: The Role of Technological Innovation in Improving the Performance of Economic Institutions
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: مباركي، سامي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قريشي، محمد الطاهر (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع44
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: جوان
الصفحات: 397 - 418
DOI: 10.37136/1003-000-044-027
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 812607
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الابتكار | الإبداع | الابتكار التكنولوجي | البحث والتطوير | الاداء | innovation | performance | research and development | technological innovation | creativity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

90

حفظ في:
المستخلص: تواجه مؤسستنا اليوم واقعا جديدا ومختلفا تماما عن ذلك الذي كان من قبل، فهي تعيش في محيط شديد التغيير وكثير التقلبات في شتى المجالات، وذلك بسبب الثورة العلمية والمعرفية الكبيرة وسرعة التقدم التكنولوجي، هذا بالإضافة إلى التغير المستمر في حاجات ورغبات المستهلكين، كل هذه التطورات وغيرها جعلت المؤسسات دائما تسعى نحو التغيير والتحسين المستمر والقيام بالابتكارات المطلوبة لنتكيف مع الأوضاع الجديدة. ويعتبر الابتكار التكنولوجي من أهم المداخل التي تساعد المؤسسات على إدارة التغيير الذي تعيشه والتأقلم مع مختلف التطورات، وهذا ما يمكنها من تحقيق أداء مميز وتعزيز مركزها التنافسي في الأسواق. نحاول من خلال هذه الورقة البحثية تسليط الضوء على الدور الكبير الذي يلعبه الابتكار التكنولوجي في تحسين أداء المؤسسات الاقتصادية.

Our organization Faces on a new and completely different reality from the one before, they live in extreme change environment with many fluctuations in various fields, and due to scientific and cognitive big revolution and the speed of technological progress, moreover the constantly changing in needs and desires of consumers, all of these and other developments made the institutions endeavore always towards change and continuous improvement and doing the required innovation in order to integrate into new situations. The technological innovation is of the most important approaches that help organizations to manage the change that is living in and acclimatizing to various developments, and this is what they can achieve a sound performance and back up their competitive position in the market. We are trying through this paper to cast light on the significant role that played by technological innovation in improving the performance of economic institutions.

ISSN: 1112-3176