ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Novel Method to Detect and Diagnose a Misalignment Fault between Drive and Driven Shafts in an Electromechanical System

المصدر: مجلة الساتل
الناشر: جامعة مصراتة
المؤلف الرئيسي: Al Shandoli, Abd Alhamed F. S. (Author)
المجلد/العدد: س2, ع3
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2007
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 25 - 41
رقم MD: 812967
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث يعرض طريقة جديدة مبتكرة يمكن استخدامها للكشف عن أحد الأعطال الميكانيكية شائعة الظهور في الأنظمة الكهروميكانيكية الدوارة. حيث في دراسة معملية استعملت هذه الطريقة للكشف عن عطل ميكانيكي يسمي بالانحراف المحوري بين عمودي الدوران لآلتين صناعيتين (محرك ومولد كهربائي) مربوطتين مع بعضهما البعض. الطريقة المبتكرة تحتاج فقط إلى طور واحد من التيار الداخل للمحرك، وهذه من شأنه أن يقلص من نسبة الخطاء المصاحبة للقياسات الكهربائية وكذلك المساهمة في تخفيض تكلفة الأجهزة المستعملة لتجميع المعلومات الرقمية التي تستعمل في تتبع وتشخيص الأعطال. الطريقة المعروضة في هذا البحث تعتمد على استخلاص التغير في زاوية الطور اللحظية للتيار الداخل للمحرك باستخدام طريقة تحويل هلبرت. حيث يتم تحليل وفحص التغير الحادث في زاوية الطور اللحظية نتيجة الانحراف المحوري بين عمودي الدوران. النتائج المعملية التي تم الحصول عليها في هذا البحث توضح وتؤكد أن هذه الطريقة لها قدرة جيدة على كشف الانحراف المحوري الذي يمكن أن يحدث بين أعمدة الدوران في الآلات الكهروميكانيكية خاصة عندما تكون هذه الآلات محملة بأقصى حمل.

A new proposed method to detect and diagnose a misalignment between drive and driven shafts in an electromechanical system is presented and investigated in this paper. This method requires only one current phase hence the measurements error and the cost for data collection can be minimised. The proposed method is based on extracting the instantaneous phase variation (IPV) from the stator current by using Hilbert transformation. The obtained parameter then investigated and analysed to examine the effect of misalignment fault on such parameter. The experimental results presented in this paper show that the IPV has a good detection capability especially at full load conditions.