ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كيفية استخدام النماذج الكمية والسلوكية في تسويق وصناعة المنتجات السياسية

العنوان بلغة أخرى: How to Use Attitudinal and Quantitative Models in the Marketing of Political Products
المصدر: مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح
المؤلف الرئيسي: بن شيحة، صحراوي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن حبيب، عبدالرزاق (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 175 - 189
DOI: 10.35156/1193-000-011-012
ISSN: 2170-1938
رقم MD: 814952
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحملات الانتخابية | الخصائص | التسويق السياسي | النماذج الموقيفية | نقاط القوة والضعف | strengths and weaknesses | election campaigns | behavioral models | political marketing | quantitative models | Characteristics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

52

حفظ في:
المستخلص: Obviously any political party or candidate should study and predict the trends of potential voters in order, first, to circumscribe the characteristics and attitudes revealed by their party or a particular political candidate; and, second, to determine the degree of influence of these characteristics on voters attitude during and before the election campaign. In fact, attitude trend analysis based upon multiattributes models has become fundamental for individual beliefs, as well as the strength towards the candidate and the value or the relative importance given by the voter to the candidate. Such studies help, in one hand, political marketing researchers in determining the strength of the party or the candidate attributes as far as their political campaigns are concerned, and in another hand, facilitate the analysis of the weaknesses that form naturally strategic targets from political rivals, in order to ensure success in the scheduled elections.

من البديهي أي حزب سياسي أو مرشح يدرس ويطلع على اتجاهات الناخبين الكامنين بهدف، أولا، معرفة الخصائص والسمات التي يتمتع بها حزبهم أو مرشح سياسي معين، وثانيا، ما هي درجة تأثير هذه الخصائص على الناخبين أثناء وقبل الحملة الانتخابية في الساحة السياسية التي يعملون فيها. لأن تحليل الاتجاهات على أساس النماذج المتعدد السمات ظل جوهري في معتقدات الفرد، ومدى قوتها اتجاه المرشح والقيمة أو الأهمية النسبية التي يعطيها الناخب لمعتقداته اتجاه الرشح. ومثل هذه الدراسات تفيد رجل التسويق السياسي في تحديد نقاط القوة التي يتمتع بها الحزب أو المرشح من أجل الاعتماد عليها في الحملات الإعلانية السياسية ومعالجة نقاط الضعف التي تشكل بطبيعة الحال أهدافا استراتيجية للمنافسين السياسيين بما يضمن النجاح في الانتخابات المزمع عقدها في الفترات القليلة المقبلة.

ISSN: 2170-1938